الأربعاء 23 أغسطس 2017 | بغداد 33° C
الرئيسية » ازمة تفتت المجتمع العراقي »

الاف المواطنين يشكون عدم استلام تعويضاتهم المالية في ديالى عن سنوات العنف الطائفية

الاف المواطنين يشكون عدم استلام تعويضاتهم المالية في ديالى عن سنوات العنف الطائفية

كشف رئيس مجلس محافظة ديالى “علي الدايني “،  اليوم الخميس، أن نحو خمسة الاف متضرر من ايام العنف الاهلي الدامية التي ضربت المحافظة بين عامي 2005 -2007 لم يستلموا تعويضاتهم المالية التي وعدت الحكومة في بغداد بها قبل سنوات ، مايعكس حجم الاهمال الذي يعانيه ابناء العراق الجريح من سياسات حكومة العبادي تجاهه .

وقال الدايني في تصريح صحفي إن “اكثر من اربعة الاف متضرر من مختلف مناطق ديالى لم يستلموا اي تعويضات مالية من قبل الحكومة في بغداد عن الاضرار التي تعرضوا لها بسبب احداث العنف الدامية بين اعوام 2005-2007 والتي نسميها بسنوات الدم كونها كانت صعبة وقاسية جدا على جميع مكونات المحافظة”.

وأضاف الدايني أن “اغلب المتضررين فقدوا الامل في الحصول على التعويضات رغم انه حق قانوني، لافتا الى ان اسباب عدة تقف وراء تاخير صرف التعويضات منها التعقيدات الادارية وبيروقراطية العمل وعدم وجود اهتمام حكومي واضح في هذا الاطار، ما ادى الى تاخر دفع التعويضات لاكثر من 10 سنوات متتالية”.

ودعا الدايني الى “اعطاء اولوية قصوى لملف تعويضات المتضررين باعتباره عامل مهم في تعزيز ملف الامن المجتمعي ، لافتا الى ان ترك المتضررين دون اي اهتمام او تعويض من شانه ان يولد مشاكل لاتحصى تنعكس سلبا على الاوضاع الميدانية”.

يذكر ان احداث العنف الطائفية الدامية التي شهدتها الفترة بين اعوام 2005 – 2007 ، تسببت في تدمير الاف المنازل السكنية وازهاق ارواح المئات من المدنيين في مختلف مناطق ديالى بدوافع طائفية ومن قبل ميليشيات متنفذة في الحكومة .

يقين نت

ب ر

تعليقات