الأحد 17 ديسمبر 2017 | بغداد 6° C
yaqein.net
الرئيسية » الاحتلال الامريكي للعراق »

ميليشيا الحشد الشعبي المرتبطة بايران تهدد امن واستقرار العراق ويجب حلها

ميليشيا الحشد الشعبي المرتبطة بايران تهدد امن واستقرار العراق ويجب حلها

أعلن رئيس القيادة المركزية لقوات الاحتلال الأمريكية الجنرال “جوزيف فوتيل ” ، اليوم الخميس، إن أكثر من 100 ألف مسلح ينتمون لميليشيات الحشد الشعبي وهم على ارتباط مباشر بايران ينشطون حاليا في المدن وعلى الأراضي العراقية ، وهم يشكلون تهديد مباشر لامن واستقرار العراق ويجب حل هذه التشكيلات في اسرع وقت .

وقال فوتيل خلال جلسة استماع في الكونغرس الأمريكي “إن وجود أكثر من 100 ألف عنصر من المليشيات الشيعية يثير قلقا كبيرا لا سيما، أنهم يحظون بدعم  وتمويل من إيران”.

واضاف الجنرال الأمريكي ” ان بلاده تعمل مع الحكومة في بغداد في وضع خطة عدم إشراك عناصر تلك المجموعات في مؤسسات الدولة ، مع وجوب حلها مع انتهاء عمليات الموصل العسكرية ، مؤكدا ان رئيس الوزراء “حيدر العبادي “، شكل لجنة خاصة لحل هذه المهمة، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة تقدم، عبر سفارتها في العراق بالدرجة الأولى، استشارات للسلطات في العراق في هذا المجال “.

يذكر ان انتقادات واسعة من قبل ائتلاف المالكي وقياديات في ميليشيا الحشد الشعبي ، طالت تصريحات رئيس الوزراء “حيدر العبادي” الاخيرة من العاصمة الامريكية واشنطن حول حل ميليشيا الحشد عقب انتهاء العدوان على الموصل ، تنفيذا لاوامر ترامب.

يقين نت

ب ر

تعليقات