الأحد 20 أغسطس 2017 | بغداد 43° C
الرئيسية » العمليات العسكرية ضد المدنيين »

الكشف عن وجود نحو 100 جثة جديدة تحت انقاض المنازل المدمرة غرب الموصل

الكشف عن وجود نحو 100 جثة جديدة تحت انقاض المنازل المدمرة غرب الموصل

كشفت مصادر صحفية مؤكدة ، مساء اليوم الخميس ، عن وجود نحو 100 جثة تحت الانقاض لمدنيين من ضحايا المجازر الدموية التي ارتكبها الطيران الحربي في مناطق غرب الموصل بساحلها الايمن وتحديدا في منقطة رجم حديد ، وسط تشديدات للقوات المشتركة هناك ومنع للصحفين من دخول المنطقة .

واضافت المصادر في تصريحها “ان معلومات مؤكدة تفيد بوجود نحو 100 جثة لمدنيين في رجم الحديد بالساحل الايمن غرب الموصل ، قتلوا بضربة للطيران الحربي التابع للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة الاسبوع الماضي ، مبينة ان جثث الضحايا ما زالت تحت الانقاض ، وسط رفض كبير من قبل القوات المشتركة من الشرطة والجيش من دخول الصحفيين والمنظمات الاغاثية للحي المذكور ، خوفا من كشف الامر “.

واوضحت المصادر ” ان مكان المجزرة الجديدة تحت انقاض منازل سكنية مهدمة في منطقة رجم الحديد غرب الموصل يقع في شارع المختار وتحديدا قرب مدرسة الفاروق “.

يذكر ان المرصد العراقي لحقوق الإنسان ،كشفت في اخر بيان صدر عنه ، السبت الماضي ، عن سقوط نحو 4 الاف مدني معظمهم نساء واطفال ، نتيجة العمليات العسكرية ( الحكومية والدولية ) الانتقامية على سكان ومناطق الساحل الأيمن في مدينة الموصل ، التي انطلقت بايعاز من رئيس الحكومة الحالية ” حيدر العبادي” في 19 فبراير/شباط الماضي.

يقين نت

ب ر

تعليقات