الجمعة 20 أكتوبر 2017 | بغداد 25° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

التحالف الوطني: رفع علم كردستان على دوائر كركوك استفزاز لأهالي المحافظة

التحالف الوطني: رفع علم كردستان على دوائر كركوك استفزاز لأهالي المحافظة

 

انتقد عضو البرلمان عن التحالف الوطني “علي المرشدي” ، اليوم الجمعة ، قرار إدارة التأميم برفع علم كردستان على دوائر ومؤسسات كركوك ، مؤكدا أن هذا القرار يعد استفزازا لأهالي المحافظة ، وهو ما يؤكد اشتداد الخلافات بين بغداد وأربيل بشأن هذا القرار.

وقال المرشدي في تصريح صحفي إن “رفعَ العلمِ الكردي فوقَ المباني الحكوميةِ في كركوك هي قضيةٌ استفزازيةٌ لجميعِ المكوناتِ في المحافظة”.

وأضاف المرشدي أن “كركوكَ من بينِ المناطقِ المتنازعِ عليها ويجبُ ان لا يتمَ استغلالُ الاوضاعِ الراهنةِ هناكَ كونَها تضمُ الكثيرَ من القومياتِ والاديانِ المختلفة ، مشيرا الى وجودِ رفضٍ نيابيٍ من غيرِ الكردِ حولَ رفعِ العلمِ فوقَ مباني المحافظة”.

وكان عضو اللجنة القانونية البرلمانية عن كتلة المواطن “سليم شوقي” انتقد في وقت سابق ، اليوم الجمعة ، قرار إدارة محافظة التأميم برفع علم كردستان على مؤسسات ودوائر كركوك ، مؤكدا أنه مخالف للدستور ، وذلك في تطور جديد للخلافات بين بغداد وإدارة التأميم بشأن هذا القرار.

يشار إلى أن محافظ التأميم “نجم الدين كريم” ، هاجم في وقت سابق ، اليوم الجمعة ، رئيس الوزراء “حيدر العبادي” مؤكدا أنه لا يمتلك أية صلاحية بشأن قرار إدارة التأميم رفع علم كردستان على دوائر ومؤسسات كركوك ، سوى تقديم شكوى لدى المحكمة الاتحادية ، وذلك في ظل تصاعد حدة الخلافات بين بغداد وإدارة التأميم حول قرار رفع علم كردستان على دوائر كركوك.

يقين نت

م.ع

تعليقات