الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 | بغداد 25° C
yaqein.net
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

منظمة الهجرة: نازحو الموصل يحتاجون لمساعدة شاملة ويعيشون ظروفا مأساوية

منظمة الهجرة: نازحو الموصل يحتاجون لمساعدة شاملة ويعيشون ظروفا مأساوية

أفادت المنظمة الدولية للهجرة، اليوم السبت ، بأن نازحي مدينة الموصل مركز محافظة نينوى يحتاجون لمساعدة شاملة ويعيشون ظروفا مأساوية ، وذلك في ظل العدوان الانتقامي الذي تقوم به قوات الجيش والشرطة والمتحالفين معهما على المدينة واهلها .

وقال رئيس بعثة المنظمة الدولية للهجرة فى العراق “توماس لوثر فايس”، فى تصريح صحفي ” إن العديد من المحتاجين للمساعدة العاجلة هم على مقربة من ساحات القتال، وحتى بعضهم لا يزال معرضا لخطر كبير بسبب العمليات العسكرية فى الجزء الغربى من الموصل “.

وأضاف فايس أن “العديد من العراقيين رووا قصصا مخيفة عن الخطر الذى تعرضوا له خلال نزوحهم من منازلهم وترك ممتلكاتهم الشخصية ومجتمعاتهم المحلية، حيث يحتاج النازحون العراقيون إلى مساعدة شاملة، وأن المنظمة الدولية للهجرة تسعى لتقديم هذه المساعدة المنقذة للحياة بالتعاون مع الحكومة العراقية والشركاء فى المجال الإنساني”.

وتابع فايس “أن النازحين العراقيين الذين يعيشون فى المخيمات وترتيبات المأوى الحرجة هم فى غاية الضعف ويعيشون فى مأوى غير ملائم ولايحميهم بشكل كاف من الظروف الجوية القاسية فى فصل الشتاء والصيف فى العراق، وأن المنظمة ستواصل تقديم الإغاثة والمساعدة الإنسانية للأسر المتضررة جراء النزاع بالتعاون مع حكومة العراق والشركاء فى المجال الإنساني”.

يقين نت

م

 

تعليقات