الخميس 24 أغسطس 2017 | بغداد 41° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

بعد انسحاب الكتلة الكردية...البرلمان يصوت على إنزال علم كردستان من محافظة التاميم

بعد انسحاب الكتلة الكردية…البرلمان يصوت على إنزال علم كردستان من محافظة التاميم

صوت البرلمان ، اليوم السبت، بالإجماع على انزال العلم الكردي من فوق مبنى محافظة التاميم وعدم رفع أي علم اخر غير العلم العراقي ، وذلك بعد انسحاب الكتلة النفطية من الجلسة ، في ظل تصاعد الخلافات بين بغداد واربيل بسبب احتدام الصراع على المصالح الشخصية بين المسؤولين في الجانبين.

وقال مصدر صحفي في تصريح له إن “مجلس النواب صوت خلال جلسته الاعتيادية التي عقدت اليوم، على رفع العلم العراقي فقط في كركوك وانزال علم كردستان”.

وأضاف المصدر أن “القرار يتضمن ايضا عدم التصرف بنفط المحافظة الا عن طريق الحكومة في بغداد فقط”.

واوضح المصدر أن “الكتل الكردستانية انسحبت من جلسة البرلمان بعد مشادة كلامية مع رئيس البرلمان سليم الجبوري، على خلفية عرضه قرار رفع علم كردستان في كركوك للتصويت”.

وبين المصدر أن “الكتل الكردستانية علقت مشاركتها في جلسات البرلمان حتى يتم الغاء القرار”.

وكان عضو اللجنة القانونية البرلمانية عن كتلة المواطن “سليم شوقي” انتقد قرار إدارة محافظة التأميم برفع علم كردستان على مؤسسات ودوائر كركوك ، مؤكدا أنه مخالف للدستور ، وذلك في تطور جديد للخلافات بين بغداد وإدارة التأميم بشأن هذا القرار، فيما اعتبر عضو البرلمان عن التحالف الوطني “علي المرشدي” ، ، قرار إدارة التأميم برفع علم كردستان على دوائر ومؤسسات كركوك ، استفزازا لأهالي المحافظة ، وهو ما يؤكد اشتداد الخلافات بين بغداد وأربيل بشأن هذا القرار.

 

 

يقين نت

م

تعليقات