الأربعاء 16 أغسطس 2017 | بغداد 37° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

حزب البارزاني: لا داعي لرفع العلم العراقي في كردستان

حزب البارزاني: لا داعي لرفع العلم العراقي في كردستان

اعتبر “علي عوني” القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يقوده “مسعود بارزاني”، أنه لا داعي لرفع العلم العراقي على كردستان العراق ، وذلك في تصاعد للتوتر الشديد بين بغداد وأربيل بسبب الخلافات على المصالح الشخصية بين مسؤولي الجانبين لا سيما بعدما رفض كردستان العراق قرار البرلمان إنزال علم كردستان من فوق مبنى مدينة كركوك مركز محافظة التاميم .

وقال عوني في تصريح صحفي إن “قرار البرلمان بإنزال العلم الكردستاني على مؤسسات كركوك يؤكد أن بغداد تبحث عن فرصة حاليا لإلغاء كافة حقوق الكرد”.

أضاف عوني، أن “وجود الكرد في بغداد ليس له أي معنى، مبينا أنه من الضروري انسحاب النواب الكرد من البرلمان كون بغداد تستخدم وجود الكرد لتجميل وجهها فقط وليس إيمانا بالمشاركة الحقيقية في القرار”.

وأوضح عوني، أنه “يدعو لإعادة النظر في العلاقة مع بغداد وإعلان الإستقلال، لافتا إلى أنه من الان وصاعدا لا داعي أن يرفرف العلم العراقي في كردستان”.

وكان البرلمان صوت ، اليوم السبت، بالإجماع على انزال العلم الكردي من فوق مبنى محافظة التاميم وعدم رفع أي علم اخر غير العلم العراقي ، وذلك بعد انسحاب الكتلة النفطية من الجلسة ، في ظل تصاعد الخلافات بين بغداد واربيل بسبب احتدام الصراع على المصالح الشخصية بين المسؤولين في الجانبين.

 

يقين نت

م

تعليقات