الجمعة 18 أغسطس 2017 | بغداد 38° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

مجلس التأميم: لن نلتزم بقرار البرلمان بشأن إنزال علم كردستان

مجلس التأميم: لن نلتزم بقرار البرلمان بشأن إنزال علم كردستان

 

أقر رئيس مجلس محافظة التأميم “ريبوار طالباني” برفض المجلس قرار البرلمان بشأن إنزال علم كردستان من فوق دوائر كركوك ، معترفا بأنه لن ينفذ القرار ، وهو ما يؤكد تصاعد حدة الخلاف بين بغداد وإدارة التأميم.

وقال طالباني في تصريح صحفي إن “القرار الذي صوت عليه مجلس النواب ، مجحف بحق الشعب الكردي ، وتساءل طالباني أليس هناك مليوني نازح من العرب السنة يعيشون تحت راية الكرد في كردستان ؟ بالاضافة إلى وجود أكثر من 600 ألف نازح آخر في كركوك”.

وأضاف طالباني أن “القرار الذي صدر من مجلس المحافظة برفع علم كردستان بجانب العلم العراقي ليس لصالح الكرد وحدهم وإنما يدخل في مصلحة الكركوكيين جميعا من آشوريين وعرب وتركمان وغيرهم”.

وتابع طالباني أنه “ليس الكرد وحدهم من صوتوا وايدوا رفع علم كردستان في كركوك وإنما الكثير من المنصفين من غير الكرد” حسب قوله.

يشار إلى أن البرلمان ، صوت في وقت سابق ، بالإجماع على انزال العلم الكردي من فوق مبنى محافظة التاميم وعدم رفع أي علم اخر غير العلم العراقي ، وذلك بعد انسحاب الكتلة الكردية من الجلسة ، في ظل تصاعد الخلافات بين بغداد واربيل بسبب احتدام الصراع على المصالح الشخصية بين المسؤولين في الجانبين.

وكان “علي عوني” القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني الذي يقوده “مسعود بارزاني”، اعتبر أنه لا داعي لرفع العلم العراقي على كردستان العراق ، وذلك في تصاعد للتوتر الشديد بين بغداد وأربيل بسبب الخلافات على المصالح الشخصية بين مسؤولي الجانبين لا سيما بعدما رفض كردستان العراق قرار البرلمان إنزال علم كردستان من فوق مبنى مدينة كركوك مركز محافظة التاميم.

يقين نت

م.ع

تعليقات