الجمعة 20 أكتوبر 2017 | بغداد 16° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

اجتماع للكتل الكردية لمناقشة مقاطعة جلسات البرلمان احتجاجا على قرار إنزال علم كردستان في كركوك

اجتماع للكتل الكردية لمناقشة مقاطعة جلسات البرلمان احتجاجا على قرار إنزال علم كردستان في كركوك

 

أقر عضو البرلمان عن التحالف الكردستاني “جمال كوجر” بعقد الكتل الكردية اجتماعا ، اليوم الأحد ، لمناقشة مقاطعتها جلسات البرلمان ، احتجاجا على قرار إنزال علم كردستان من على دوائر كركوك ، ويؤكد ذلك تصاعد حدة الخلافات بين بغداد وأربيل.

وقال كوجر في تصريح صحفي إن “الكتل الكردستانية في مجلس النواب التي تتضمن كل من الحزب الديمقراطي والاتحاد الوطني والتغيير والحزب الاسلامي والاتحاد الاسلامي قرروا عقد اجتماعا ، اليوم ، لمناقشة مقاطعة جلسات المجلس احتجاجا على قرار انزال علم اقليم كردستان من محافظة كركوك”.

وأضاف أن “قرار رفع علم كردستان حسب قرار مجلس محافظة التأميم يعتبر قانوني وغير مخالف للدستور ، لافتا الى ان اجتماع الاحد للكتل الكردية سيحدد موقف الكرد من البرلمان من المشاركة أو مقاطعة جلسات المجلس”.

يشار إلى أن رئيس مجلس محافظة التأميم “ريبوار طالباني” أقر في وقت سابق برفض المجلس قرار البرلمان بشأن رفع علم كردستان على دوائر كركوك ، معترفا بأنه لن ينفذ القرار ، وهو ما يؤكد تصاعد حدة الخلاف بين بغداد وإدارة التأميم.

وكان البرلمان ، صوت في وقت سابق ، بالإجماع على انزال العلم الكردي من فوق مبنى محافظة التاميم وعدم رفع أي علم اخر غير العلم العراقي ، وذلك بعد انسحاب الكتلة الكردية من الجلسة ، في ظل تصاعد الخلافات بين بغداد واربيل بسبب احتدام الصراع على المصالح الشخصية بين المسؤولين في الجانبين.

يقين نت

م.ع

تعليقات