الخميس 17 أغسطس 2017 | بغداد 35° C
الرئيسية » المشاريع المتوقفة والوهمية في العراق »

مجلس بغداد يعترف بتلكؤ وتوقف أكثر من 750 مشروعا في العاصمة

مجلس بغداد يعترف بتلكؤ وتوقف أكثر من 750 مشروعا في العاصمة

 

اعترف عضو مجلس محافظة بغداد “عباس الحمداني” ، اليوم الأحد ، بتلكؤ وتوقف أكثر من 750 مشروعا في العاصمة ، جراء الفساد الكبير الذي يشوب تلك المشاريع من ناحية ، والإهمال الحكومي في متابعة هذه المشاريع والشركات المنفذة لها من ناحية أخرى.

وقال الحمداني في تصريح صحفي إن “من اولى الخطوات التي نفذها المجلس بعد تغيير محافظ بغداد السابق ، تمثلت بتشكيل لجنة من عدد من اعضاء ولجان المجلس ، لاجراء اعادة هيكلية المجلس والمحافظة واعادة النظر بجميع الخطط المعتمدة في المدة السابقة ، لغرض احداث نقلة نوعية في اداء المجلس”.

وأضاف الحمداني أن “الخطوات تتضمن ايضا المضي سريعا بتنفيذ المشاريع التي أحيلت سابقا على شركات مختلفة ، مفصحا عن وجود أكثر من 750 مشروعاً متلكئا ومتوقفاً، مبينا ان من اهم مهام هذه اللجنة هي معالجة جميع التلكؤات والاخفاقات التي رافقت الاداء السابق للمحافظة”.

وتابع الحمداني، أن “هناك مبالغ موجودة لدى المحافظة تقدر بخمسة مليارات دينار قرر المجلس توجيهها بحسب ابواب الموازنة المخصصة للعام الحالي، لانجاز المشاريع بحسب القطاعات والحاجة والاولويات التي تضمن تقديم الخدمات والنظافة والمشاريع المهمة”.

وأشار الحمداني إلى أنه “في حالة وجود مشاريع ملحة سيتم اجراء مناقلة في ابواب الموازنة من اجل انجاز المشاريع المركزية والمهمة التي تخدم اهالي بغداد ، لاسيما ان الحكومة تواجه ازمة مالية ادت الى عدم قيام وزارة المالية بصرف مبالغ مالية الى المحافظة ضمن موازنة تنمية الاقاليم والاعتماد على صرف دفعات كان اخرها 20 مليار دينار قبل عام ونصف”.

يقين نت

م.ع

تعليقات