الخميس 19 أكتوبر 2017 | بغداد 18° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

ائتلاف المالكي: رفض كردستان إنزال العلم الكردي بكركوك "استهتار" بالدولة ومحاولة لإثارة الفتنة

ائتلاف المالكي: رفض كردستان إنزال العلم الكردي بكركوك “استهتار” بالدولة ومحاولة لإثارة الفتنة

 

هاجمت عضو البرلمان عن ائتلاف دولة القانون “فردوس العوادي” ، اليوم الأحد ، كردستان العراق منتقدة رفضه قرار البرلمان بإنزال علم كردستان في محافظة التأميم ، فيما أكدت أن ذلك يعد استهتارا بالدولة ومحاولة لإثارة الفتنة ، وذلك في تطور جديد للخلافات بين بغداد وأربيل.

وقالت العوادي في تصريح صحفي إن “رفض كردستان للاستجابة إلى إرادة البرلمان برفض ومنع رفع العلم الكردي فوق بنايات المؤسسات الرسمية بكركوك هو استهتار بالدولة”.

وأضافت العوادي أن “هذا الرفض من كردستان هو عدم اعتراف واحترام رسمي بالتنوع الديمغرافي في المحافظة واستغلال للظروف الحالية التي تعيش بها البلاد ومحاولة لفرض الامر الواقع”.

وتابعت العوادي أن “كردستان بهذا الرفض يحاول اثارة الفتنة داخل كركوك واثارة النزاع القومي الذي لن يؤدي الا الى خسارة الجميع ، ومنهم كردستان نفسه الذي سيكون الخاسر الاكبر”.

وأشارت العوادي إلى أن “هذا الرفض هو احراج كبير للحكومة الملزمة باتخاذ موقف حازم لتثبيت هيبتها بأعين ونفوس العراقيين الذين يتابعون تداعيات هذا الأمر”.

وبينت العوادي أنه “على كردستان الانصياع لرأي الشعب ، مردفة بالقول من واجب كردستان وحكومة كركوك المحلية ومن مبدأ الشراكة الالتزام والانصياع لإرادة الشعب ، عبر ممثله مجلس النواب بإنزال علم كردستان من جميع مباني المؤسسات الحكومية في المحافظة وبخلافه فان الامور سوف تذهب الى نفق مظلم”.

يشار إلى أن رئيس مجلس محافظة التأميم “ريبوار طالباني” أقر في وقت سابق ، اليوم الأحد ، برفض المجلس قرار البرلمان بشأن إنزال علم كردستان من فوق دوائر كركوك ، معترفا بأنه لن ينفذ القرار ، كما أقر عضو البرلمان عن التحالف الكردستاني “جمال كوجر” بعقد الكتل الكردية اجتماعا ، اليوم الأحد ، لمناقشة مقاطعتها جلسات البرلمان ، احتجاجا على قرار إنزال علم كردستان من على دوائر كركوك.

يقين نت

م.ع

تعليقات