الثلاثاء 22 أغسطس 2017 | بغداد 40° C
الرئيسية » المشاريع المتوقفة والوهمية في العراق »

قرار نقل مقر شركة نفط الوسط سيؤدي إلى هدر أكثر من 200 مليار دينار

قرار نقل مقر شركة نفط الوسط سيؤدي إلى هدر أكثر من 200 مليار دينار

 

أقرت عضو البرلمان عن تحالف القوى العراقية “غيداء كمبش” بأن قرار نقل مقر شركة نفط الوسط سيؤدي إلى هدر أكثر من 200 مليار دينار ، وهو ما يؤكد استمرار السياسات الخاطئة التي تنتهجها الحكومة والتي تتسبب بهدر المال العام.

وقالت كمبش في تصريح صحفي إن “شركة نفط الوسط والتي تم تاسيسها 2010 في اطراف منطقة الراشدية في العاصمة بغداد للاشراف على ملف النفط والغاز في ثمان محافظات منها ديالى كلفت مشاريع بناء مقراتها الرئيسية اكثر من 200 مليار دينار”.

واضافت كمبش أن “قرار مجلس الوزراء في شباط الماضي بنقل مقر شركة نفط الوسط من بغداد الى محافظة واسط استجابة لطلب الاخيرة يمثل هدر واضح للاموال التي انفقت لبناء مقراتها الرئيسية في بغداد اضافة الى انه يعطي حجة لكل المحافظات للتدخل في الملف النفطي ما يعني المزيد من الاشكالات المستقبلية”.

وتابعت كمبش أن “ديالى لديها الحق بالمطالبة بأن يكون مقر شركة نفط الوسط داخلها كما هو حق لبقية المحافظات الاخرى التي يخضع ملف النفط والغاز لاشراف الشركة مؤكده ضرورة التريث بقرار النقل بالوقت الحالي لتاثيره السلبي على حياة اكثر من الفي موظف اغلبهم من سكنة محافظتي ديالى وبغداد”.

وأشارت كمبش إلى أنه “لابد من اعتماد النقل الاختياري للموظفين اذا اصر مجلس الوزراء على قرار نقل مقر شركة الوسط والبدء بمشاريع بناء وحدات سكنية للموظفين قريبة من مقر الشركة في واسط كحل عادل لان وجود السكن امر بالغ الاهمية للموظفين واسرهم”.

يشار إلى أن مجلس الوزراء قرر نقل مركز شركة نفط الوسط الى محافظة واسط ، الشهر الماضي ، موجهاً وزارة النفط بأخذ الإجراءات اللازمة لتنفيذ مضمون القرار.

يقين نت

م.ع

تعليقات