الإثنين 11 ديسمبر 2017 | بغداد 6° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الدفاع البرلمانية تهدد باستخدام القوة العسكرية لإنزال علم كردستان في كركوك

الدفاع البرلمانية تهدد باستخدام القوة العسكرية لإنزال علم كردستان في كركوك

 

هدد عضو لجنة الأمن والدفاع البرلمانية عن كتلة صادقون “حسن سالم” ، اليوم الأحد ، باستخدام بغداد القوة العسكرية لإنزال علم كردستان من أبنية المؤسسات الحكومية في كركوك بمحافظة التأميم ، وذلك في تطور لافت في الخلافات بين بغداد وأربيل بشأن رفع علم كردستان في كركوك.

وقال سالم في تصريح صحفي إن “قرار مجلس النواب ملزم للحكومة الاتحادية وحكومة كركوك ويجب تطبيقه منذ إصدار القرار ، وعدم تطبيقه لهذه اللحظة هو استخفاف بالحكومة الاتحادية ، مبينا ان رفع علم كردستان سبب توترات سياسية”.

وأضاف سالم أن “الحكومة الاتحادية ، قد تلجأ للقوة لفرض إرادتها وانزال العلم الكردي ، مضيفا ان الحكومة الاتحادية مطالبة بتنفيذ قرار البرلمان ، كونها الجهة التنفيذية”.

يشار إلى أن محافظ التأميم “نجم الدين كريم” انتقد في وقت سابق ، اليوم الأحد ، قرار البرلمان بإنزال علم كردستان في كركوك مركز المحافظة ، واصفا إياه بغير القانوني ، وكان البرلمان ، صوت في وقت سابق ، بالإجماع على انزال العلم الكردي من فوق مبنى محافظة التاميم وعدم رفع أي علم اخر غير العلم العراقي ، وذلك بعد انسحاب الكتلة الكردية من الجلسة ، في ظل تصاعد الخلافات بين بغداد واربيل بسبب احتدام الصراع على المصالح الشخصية بين المسؤولين في الجانبين.

يقين نت

م.ع

تعليقات