الجمعة 18 أغسطس 2017 | بغداد 45° C
الرئيسية » التعليم في العراق »

وسط أهمال حكومي لوضعهم...أكثر من 200 طالب في ديالى معرضون لخطر انهيار سقوف مدرستهم الآيلة للسقوط

وسط أهمال حكومي لوضعهم…أكثر من 200 طالب في ديالى معرضون لخطر انهيار سقوف مدرستهم الآيلة للسقوط

أٌقر “حاتم التميمي” مدير ناحية الوجيهية شمال شرق محافظة ديالى بتعرض اكثر من 200 طالب للخطر بسبب دراستهم تحت سقوف مدرسة آيلة للسقوط في قرية بركنية شرق الناحية ما يهدد ارواح الطلبة .

وقال التميمي في تصريح صحفي إن “أكثر من 200 طالب في قرية بركنية  شرق ناحية الوجيهية يدرسون في مدرسة هي بالأصل عبارة عن بيت طيني مهجور آيل للسقوط تنعدم فيها ابسط المقومات العملية التربوية إضافة الى أن المدرسة تبعد عن القرية نحو 4 كم”.

وأضاف التميمي، أن “سقوف المدرسة آيلة للسقوط في أية لحظة، ما يعني وقوع مجزرة بحق الطلبة الصغار خاصة وان هطول الإمطار زاد من مخاوف الأهالي اضافة الى أن المدرسة تقع في محيط منظومة من المبازل والجداول، ما جعلها مصدر خطر ثان يهدد أرواح الطلبة بعد تسجيل حالات غرق في الفترة الماضية”.

وبين  التميمي، انه “من الضروري انقاذ ارواح الطلبة والعمل على بناء مدرسة او إيجاد بديل يسهم في منع وقوع كارثة، لان المدرسة في وضع حرج للغاية وبقاء الأمور على حالها تعني فقدان أرواح بريئة في أية لحظة”.

وتعاني بعض مدارس ديالى من مشاكل معقدة خاصة في ظل النقص الكبير في ملف الأبنية المدرسة وتلكؤ انجاز الكثير من المشاريع الخاصة ببناء المدارس الجديدة لأسباب تتعلق بالسيول المالية في ظل الاهمال الحكومي الكبير للحالة التعليمية في ديالى وباقي المحافظات.

يقين نت

م

تعليقات