الإثنين 11 ديسمبر 2017 | بغداد 18° C
yaqein.net
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

الحزب الديمقراطي: موقف بغداد من كردستان العراق بدأ يأخذ منحنى خطيرا

الحزب الديمقراطي: موقف بغداد من كردستان العراق بدأ يأخذ منحنى خطيرا

أعتبر عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني”روز نوري شاويس”،اليوم  الإثنين، أن موقف بغداد ازاء كردستان العراق بدأ يأخذ منحى جديدا وخطيرا، وذلك في استمرار لتصاعد الخلافات بين الجانبين بشكل كبير .

وقال شاويس في تصريح صحفي إن “وفدا من كردستان سيزور بغداد خلال الفترة المقبلة للتباحث مع التحالف الوطني بشأن التطورات الأخيرة”.

وبين شاويس، أن “الوفد يضم الحزبين الديمقراطي الكردستاني والإتحاد الوطني الكردستاني”.

واضاف شاويس انه “من الضروري بحث مسألة الإستفتاء مع الأطراف السياسية في كردستان قبل زيارة الوفد إلى بغداد، مشيرا إلى أن موقف بغداد ازاء كردستان اخذ يتجه بمنحى جديد وخطير”.

وتابع شاويس، أن “إجراء الإستفتاء هو الأولوية ومن الضروري إزالة المشاكل التي تقف أمامها، معربا عن إرتياحه لوحدة الموقف للكتل البرلمانية الكردستانية في بغداد”.

يشار إلى أن رئيس مجلس محافظة التأميم “ريبوار طالباني”  اقر برفض المجلس قرار البرلمان بشأن إنزال علم كردستان من فوق دوائر كركوك ، معترفا بأنه لن ينفذ القرار ، وهو ما يؤكد تصاعد حدة الخلاف بين بغداد وإدارة التأميم، في الوقت الذي اعترف فيه عضو البرلمان عن التحالف الكردستاني “جمال كوجر” بعقد الكتل الكردية اجتماعا ، امس الأحد ، لمناقشة مقاطعتها جلسات البرلمان ، احتجاجا على قرار إنزال علم كردستان من على دوائر كركوك ، ويؤكد ذلك تصاعد حدة الخلافات بين بغداد وأربيل.

يقين نت

م

تعليقات