الإثنين 21 أغسطس 2017 | بغداد 41° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

مجلس التأميم يصوت بالإجماع على رفض قرار البرلمان بإنزال علم كردستان في كركوك

مجلس التأميم يصوت بالإجماع على رفض قرار البرلمان بإنزال علم كردستان في كركوك

 

صوت مجلس محافظة التأميم بالإجماع في جلسته التي عقدت ، اليوم الثلاثاء ، على رفض قرار البرلمان بإنزال علم كردستان من فوق دوائر ومؤسسات كركوك ، وذلك في خطوة تعمق الخلافات بين بغداد وإدارة التأميم بشأن رفع علم كردستان في كركوك.

وقال مصدر مطلع إن “مجلس محافظة التأميم صوت خلال جلسته الاعتيادية التي عقدت اليوم ، على رفض قرار البرلمان بإنزال العلم الكردستاني ، مبينا أن ذلك تم باجماع الحاضرين”.

وأضاف المصدر أن “عدد المصوتين يبلغ 26 من أصل 41 عضوا ، مشيرا إلى أن ذلك جاء بعد مقاطعة العرب والتركمان”.

وتابع المصدر أن “جلسة مجلس التأميم عقدت باللغة الكردية بعد مقاطعة العرب والتركمان لها”.

يشار إلى أن محافظ التأميم “نجم الدين كريم” طالب في وقت سابق ، بإجراء استفتاء انفصال كردستان عن العراق الذي تسعى إليه الكتل الكردية في المحافظة ، وهو ما يعكس رغبته في ضم التأميم لمحافظات كردستان وفقا للمخططات الخبيثة الرامية إلى تقسيم العراق وتفتيته.

وكان عضو البرلمان عن المكون التركماني “جاسم محمد جعفر” ، اعترف في وقت سابق ، بنية مجلس محافظة التأميم التصويت اليوم ، على قرار بضم المحافظة الى كردستان العراق ، وذلك في تصعيد جديد للأزمة الناشبة بين بغداد واربيل بعد رفع علم كردستان العراق على مبنى محافظة التاميم ، فيما اعتبر عضو المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني “روز نوري شاويس” ، أن موقف بغداد ازاء كردستان العراق بدأ يأخذ منحى جديدا وخطيرا.

يقين نت

م.ع

تعليقات