الخميس 14 ديسمبر 2017 | بغداد 8° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

قضاء الخالص شمال بعقوبة يشهد انتشارا واسعا لمرض النكاف بين طلاب المدارس

قضاء الخالص شمال بعقوبة يشهد انتشارا واسعا لمرض النكاف بين طلاب المدارس

اعترف قائممقام قضاء الخالص شمال مدينة بعقوبة في محافظة ديالى “عدي الخدران” ، اليوم الأربعاء، بمنح إجازة إجبارية لنحو 30 طالبا مصابين بمرض النكاف في مدرستين داخل القضاء، مؤكدا في الوقت نفسه انتشار المرض بشكل كبير في مدارس القضاء وسط مخاوف من تحوله الى وباء بسبب قلة الدعم الصحي والاهتمام من قبل الجهات الرقابية الصحية بالمحافظة .

وقال الخدران في تصريح صحفي إن ” نحو 30 طالبا في مدرستين داخل مركز قضاء الخالص شمال ب‍عقوبة ، تم اعطاؤهم اجازة اجبارية لمدة اسبوعين بعد التأكد من اصابتهم بمرض النكاف، لافتا الى أن اعطاء الاجازة الاجبارية يأتي في اطار وقائي ومحاولة منع انتشار المرض وتحوله الى وباء “.

وأضاف الخدران أن “مرض النكاف ينتشر بشكل كبير في مدارس الخالص ، حيث سجلت فيه اولى الاصابات بعد وصول فرق طبية متخصصة وقدمت عشرات اللقاحات للطلبة ، مشيرا الى إبلاغ ادارات المدارس بضرورة الابلاغ الفوري عن اي حالة مشتبه بها من اجل اتخاذ الاجراءات الوقائية”.

وكان مصدر في مجلس محافظة ديالى ، كان قد اقر ، امس الثلاثاء ، عن تسجيل اكثر من 100 اصابة بمرض النكاف في صفوف طلاب مدرستين شمال ب‍عقوبة ، وسط مخاوف كبيرة من انتشار للمرض في مدارس المحافظة وتحوله الى وباء .

يقين نت

ب ر

تعليقات