الإثنين 11 ديسمبر 2017 | بغداد 9° C
yaqein.net
الرئيسية » ازمة الكهرباء في العراق »

مجلس البصرة يصوت على رفض مشروع استثماري لتوزيع الكهرباء

مجلس البصرة يصوت على رفض مشروع استثماري لتوزيع الكهرباء

كشفت لجنة الكهرباء في مجلس محافظة البصرة ، اليوم الخميس، ان اعضاء المجلس صوتوا بالاجماع على قرار يقضي برفض تنفيذ مشروع استثماري يتعلق بقطاع توزيع الكهرباء في المحافظة ، فضلا عن رفض التسعيرة الجديدة التي تطبقها وزارة الكهرباء ، وذلك في استمرار للخلافات المتواترة بين الجانبين منذ اشهر .

وقال رئيس اللجنة “مجيب الحساني” في تصريح صحفي إن “المجلس صوت خلال جلسة عقدها مؤخرا على رفض تنفيذ أي مشروع للخصخصة والاستثمار في قطاع الكهرباء على مستوى المحافظة، إضافة الى رفض زيادة اجور الكهرباء ، مبينا أن القرار تضمن فقرة تنص على ضرورة توجيه المواطنين بالترشيد في استهلاك الطاقة الكهربائية”.

واضاف ان “مديرية الكهرباء في البصرة تنتظر تلقيها نسخة من قرار مجلس المحافظة لتنقلها الى الجهات العليا في بغداد لبيان موقفها ، موضحا أن حكومة بغداد لديها إصرار على تنفيذ المشروع الاستثماري المتعلق بقطاع التوزيع، ورئيس الوزراء “حيدر العبادي” هو الذي وقع على قرار الاحالة والتعاقد”.

وأشار الى أنه “في حال إلغاء المشروع فإن مديرية التوزيع قادرة على تنفيذ مضمون العقد، بما في ذلك الجباية وتركيب عدادات قياس جديدة وصيانة الشبكات، ولكن في حال توفر الأموال لإجراء تلك المهام والواجبات”.

يذكر ان الخلافات بين وزارة الكهرباء ومجلس محافظة البصرة تشهد تواترا ملحوظا ، بعد ان رفض الأخير مرارا رفضه احالة مشروع جباية اجور الطاقة الى الاستثمار من قبل الوزارة ، ما يعكس حجم الخلافات بين الكيانات السياسية لاسباب تعود لتحقيق المصالح الشخصية والفئوية .

يقين نت

ب ر

تعليقات