الإثنين 23 أكتوبر 2017 | بغداد 32° C
الرئيسية » ازمة تفتت المجتمع العراقي »

مجلس شيوخ عشائر الثورة العراقية يدين جرائم الميليشيات الطائفية في الكرمة

مجلس شيوخ عشائر الثورة العراقية يدين جرائم الميليشيات الطائفية في الكرمة

 

دان مجلس شيوخ عشائر الثورة العراقية في بيانه ذي الرقم (74) والذي أصدره ، اليوم السبت ، جرائم الميليشيات الطائفية في قضاء الكرمة ، حيث قامت تلك الميليشيات بتفجير المساجد وسرقة المنازل والمحال التجارية ثم أحرقتها وسط صيحات وشعارات طائفية.

وجاء في نص البيان الذي تلقت وكالة يقين للأنباء نسخة منه “في الوقت الذي تشن فيه الحكومة وميليشياتها والتحالف الدولي حرب إبادة جماعية على مدينة الفلوجة، حيث تكالب عليها كل أعداء الإنسانية متحدين جميع القوانين والأعراف الدولية والشرعية؛ ليبيدوا مدينة المساجد والجهاد بمن فيها؛ لأنها وقفت ضد الغزاة الأمريكان وضد المد الصفوي وأذنابه”.

وأضاف البيان “وبعدما سيطرت هذه القوات الميليشياوية على مناطق في قضاء الكرمة أظهرت حقيقة حقدها وطبيعتها الإجرامية المتأصلة؛ حيث فجرت المساجد وسرقت المنازل والمحال التجارية ثم أحرقتها وسط صيحات وشعارات طائفية، مما لا يبقي مجالاً للشك بأن غاية هؤلاء تدمير المدينة واستئصال أهلها واتباع سياسة الأرض المحروقة”.

وتابع البيان “لذا فإن مجلس شيوخ عشائر الثورة العراقية يدين ويستنكر ويقف بوجه هذه الجرائم ومنفذيها، ويستغرب تأييد وخنوع سياسي السُنّة وشيوخ عشائر؛ ليصل الحال بهم إلى فقدان نخوتهم وإنسانيتهم”.

وجاء في ختام البيان “ويدعو المجلس المنظمات الإنسانية والحقوقية وجميع العشائر والقبائل المعروفة بنخوتها والدول المجاورة للعراق، للقيام بدورهم والوقوف مع أهل الفلوجة في محنتهم، والسعي لإيقاف حرب الإبادة التي يتعرضون لها، قبل أن يأتي يوم لا ينفع معه التحسر والندم”.

يقين نت

م.ع

تعليقات