السبت 21 أكتوبر 2017 | بغداد 24° C
الرئيسية » الاحتلال الامريكي للعراق »

الأمين العام لهيئة علماء المسلمين : معركة الفلوجة هي معركة الأمة بكاملها في مواجهة إيران

الأمين العام لهيئة علماء المسلمين : معركة الفلوجة هي معركة الأمة بكاملها في مواجهة إيران

 

أكد الأمين العام لهيئة علماء المسلمين في العراق فضيلة الدكتور “مثنى الضاري” أن معركة الفلوجة هي معركة الأمة بكاملها في مواجهة إيران ، مشيرا إلى أن الفلوجة أصبحت رمزية للمقاومة ، ولهذا يُراد لها أن تكسر وتقهر وأن تستأصل من خارطة المقاومة.

وقال الدكتور الضاري في لقاء تليفزيوني مع قناة الرافدين الفضائية إن “معركة الفلوجة هي معركة الأمة كلها وليست معركة تنظيم محدد أو فئة معينة، مؤكدا أن الفلوجة تتعرض من 10 سنوات لحملة ظالمة بدأها الاحتلال الامريكي واستمرت بها حكوماته المتعاقبة وميليشياتها ومن ورائها إيران”.

وأضاف الدكتور الضاري أن “حصار الفلوجة هدف أمريكي إيراني ميليشياوي ، مشيرا إلى ان هناك نزعة ثأرية لدى الميليشيات ضد الفلوجة لرمزيتها”.

وأشار الأمين العام للهيئة إلى أن “الفلوجة رمز المقاومة وتاريخها قديم وطويل في منازلة الاعداء جميعًا ، موضحا أن لتلك المدينة تاريخ حافل في مقارعة الاحتلال منذ ثورة العشرين ، ومرورًا بالتصدي للاحتلال البريطاني ومقاومة الاحتلال الأمريكي”.

وتابع الدكتور الضاري “مايجري الآن في الفلوجة هو الصفحة الثانية من الحرب العراقية الايرانية ، مبينا أن المعركة الان في العراق مع ايران المدعومةمن الولايات المتحدة الأمريكية ومن روسيا ، كما أكد أن العدوان على الفلوجة يُراد منه استهداف أهلها ، وتاريخها ، وتراثها ، بدليل القصف العشوائي المستمر عليها منذ سنتين”.

يقين نت

م.ع

تعليقات