الأحد 17 ديسمبر 2017 | بغداد 13° C
yaqein.net
الرئيسية » العمليات العسكرية ضد المدنيين »

الدكتور الضاري يؤكد أن الهدف من العدوان على الفلوجة هو استئصالها

الدكتور الضاري يؤكد أن الهدف من العدوان على الفلوجة هو استئصالها

اكد الامين العام لهيئة علماء المسلمين الدكتور”مثنى حارث الضاري “ان الهدف القريب من العداون على مدينة الفلوجة هو استئصال الفلوجة مع أهلها وصولا الى استئصال الحالة المقاومة في العراق دعما لمشروع إيراني أميركي في المنطقة.

وقال الامين العام للهيئة الدكتور “مثنى حارث الضاري “في مداخلة له مع قناة الجزيرة إن “مايجري في مدينة الفلوجة غير مبرر شرعا، والمقصود الان هو المدينة بذاتها ، مشيرا الى ان “هذا العدوان لم يكن الوحيد على مدى سنتين بل ان الفلوجة بلغت الاعتداءات عليها سبعين مرة “.

 واضاف الضاري أن “العراق حاليا يخضع لاحتلال أميركي وهيمنة إيرانية تتحكم في مصائر أهله، مشيرا إلى أن القوات الأميركية التي تقود التحالف الدولي هي التي تتحكم عسكريا في العراق، وأن قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني هو الذي يقود المعارك حاليا ضد أهالي الفلوجة”.

واشار الضاري الى ان ” المشكلة ليست في الإرهاب الجزئي بل بالارهاب الكلي من أمريكا وإيران والجيش الحكومي والميليشيات ، مؤكدا ان ” الحل يجب ان يكون عراقيا يهدئ المنطقة لا أن يكون حلا جزئيا لمعالجة “التنظيم “وتُترك باقي الأمور “.

وتسائل الضاري “بان رئيس الوزراء الحالي “حيدر العبادي “اقر بان هناك مائة مجموعة في ميليشيا الحشد غير منضبطة، فلماذا لاتتخذ اجراءات ضدها ؟؟”.

وخاطب الضاري الخليج العربي بالقول “لانريد من إخواننا في الخليج حماية عمقهم الحيوي، بل نقول:احموا حدودكم، وهذه رسالة تحذير ونصيحة لهم ، مبينا “أن هناك توافقا أميركيا إيرانيا يهدف لتحقيق مصالحهما وهو ما لا يتوافق مع الأهداف العراقية والعربية والإقليمية”.

واثنى الضاري على “التحالف الاسلامي وعاصفة الحزم واصفا اياها بانها خطوات تدل على إردة عربية شبه مستقلة وحققت إنجازات ، مبينا ان التحالف الدولي وإيران يريدان لهذه الخطوات أن تسرق”.

يقين نت + وكالات

م

تعليقات