الثلاثاء 22 أغسطس 2017 | بغداد 30° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

جبهة الإصلاح تتهم رئاسة البرلمان المقالة بافتعال الأزمات والمماطلة للتمسك بمنصبها

جبهة الإصلاح تتهم رئاسة البرلمان المقالة بافتعال الأزمات والمماطلة للتمسك بمنصبها

 

هاجمت جبهة ما تعرف بالإصلاح البرلمانية ، اليوم الاثنين ، هيئة رئاسة البرلمان المقالة واتهمتها بافتعال الازمات والتسويف المستمر والمماطلة في مسعى منها لفرض ارادتها والتمسك بكراسيها.

وقال النائب عن الجبهة “عبد السلام المالكي” في بيان تناقلته وكالات إخبارية إن “رئاسة البرلمان المقالة وغير الشرعية ، تحاول جاهدة خلط الاوراق وافتعال الازمات والتسويف المستمر والمماطلة في مسعى منها لفرض ارادتها والتمسك بكراسيها دون ادنى مراعاة للمصالح الوطنية ومطالب الشعب العراقي”.

واضاف المالكي أن “رئاسة البرلمان المسؤول الاول والاخير عن تعطيل دور البرلمان التشريعي والرقابي وعرقلة استجواب عدد من الوزراء اضافة الى الكثير من القوانين التي تهم المواطن وتصب في مصلحة مؤسسات الدولة والشعب العراقي”.

وأكد المالكي أن “الجبهة تسعى جاهدة للانفتاح والتحرك على جميع الاطراف السياسية المؤمنة بالتغيير الحقيقي ، مشيراً إلى تمسك جبهة الاصلاح بموقفها بعدم حضور اي جلسة تتراسها الرئاسة المقالة برغم كل الضغوط والمغريات والوسائل التي تعمد لها”.

وطالب المالكي “المحكمة الاتحادية بالاسراع في البت بقرارها حول شرعية الجلسات واثبات استقلاليتها بعدم الرضوخ لاملاءات دعاة المحاصصة والتحزب”.

ولفت المالكي الى “وجود العديد من النواب من الذين لديهم قناعة كاملة بفشل الرئاسة المقالة ومطامعها الحزبية ورغبتها في الحفاظ على المحاصصة ، لكنهم مازالو مترديين عن اعلان موقفهم والخروج عن طاعة قادة كتلهم لاسباب عديدة منها ترهيبية ومنها بمغريات”.

يقين نت + وكالات

م.ع

تعليقات