الأحد 22 أكتوبر 2017 | بغداد 16° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

النزاهة البرلمانية تهاجم رئاسة البرلمان المقالة وتتهمها بالتواطؤ مع وزراء فاسدين

النزاهة البرلمانية تهاجم رئاسة البرلمان المقالة وتتهمها بالتواطؤ مع وزراء فاسدين

 

هاجمت لجنة ما تعرف بالنزاهة البرلمانية ، اليوم الاثنين ، هيئة رئاسة البرلمان المقالة ، واتهمتها بالدفاع عن الوزراء الحاليين الفاسدين والحيلولة دون محاسبتهم طمعا وتشبثا بالمنصب.

وقال عضو اللجنة “عادل نوري” في تصريح لوكالة إخبارية إن “قسما كبيرا من أعضاء مجلس النواب فوجئوا وصدموا بدفاع مستميت من قبل رئاسة البرلمان عن رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي عند إستجوابه في البرلمان ، الأمر الذي دعا بالقسم منهم المطالبة بإصلاحات أكثر شمولا ، لافتا إلى أن الحكومة الفاشلة رمت مشكلاتها داخل مجلس النواب وأدت إلى تعطيل السلطة التشريعية”.

وأضاف نوري أن “هئية رئاسة البرلمان جعلت نفسها طرفا للدفاع عن مدانين بملفات فساد تخص جولات التراخيص وعقارات الدولة ، ووقفت بالضد من الدستور وتفعيل القوانين وملاحقة الفاسدين طمعا وتشبثا بالمنصب ، مشيرا إلى أن الفترة السابقة شهدت عرقلة في إستجواب الوزراء تحت قبة البرلمان ، وفي تفعيل جهود مجلس القضاء الأعلى وهيئة النزاهة بتواطؤ من رئاسة البرلمان”.

وتالع نوري أن ” إنجاز الآلاف من ملفات الفساد التي تخص وزراء في الحكومة الحالية من دون رؤيتهم خلف القضبان لا فائدة منه ، مؤكدا أن العديد من ملفات الفساد التي وصلت إلى القضاء والنزاهة لم تأخذ مجراها بالحكم العادل”.

يقين نت + وكالات

م.ع

تعليقات