الإثنين 23 أكتوبر 2017 | بغداد 24° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

حكومة كردستان فاقدة للشرعية ولا يوجد نظام حكم صالح فيها

حكومة كردستان فاقدة للشرعية ولا يوجد نظام حكم صالح فيها

 

هاجم عضو البرلمان السابق “وائل عبد اللطيف” ، اليوم الأحد ، حكومة كردستان متهما إياها بفقدان الشرعية ، فيما أكد أن كردستان لا يوجد فيها نظام حكم صالح ، ولا يصح عقد اتفاقات سياسية معها من جانب بغداد ، ويشير ذلك إلى تصاعد حدة الخلافات بين بغداد وأربيل.

وقال عبد اللطيف في تصريح صحفي إن “الديمقراطية التوافقية طُبقت في بغداد ولم تُطبق في كركوك , خاصة وان المحافظة فيها مكونات عدة , لافتا الى ان كردستان لا يوجد فيها نظام حكم صالح”.

وأضاف عبد اللطيف أن “مسعود بارزاني يصدر النفط الخام بالاتفاق مع اردوغان وهذا يمثل خلل دستوري وقانوني واضح يجب ان يحاسب عليه , مضيفا ان حكومة كردستان فاقدة الشرعية ولا يصح عقد معها اتفاقات سياسية من جانب بغداد”.

وتابع عبد اللطيف أن “منظومة الحكم في العراق تحتاج الى اعادة نظر ، لانصاف جميع المكونات”.

يشار إلى أن عضو مجلس بغداد عن ائتلاف دولة القانون “سعد المطلبي” اتهم ، في وقت سابق ، وفد كردستان الذي زار بغداد ، يوم الأربعاء الماضي ، لتدارك أزمة كركوك المتفاقمة مع ساسة بغداد ، بأنه فاقد للشرعية ، ويشير ذلك إلى تعمق الخلافات بين بغداد وأربيل ووصولها إلى حد غير مسبوق لاسيما بشأن ملف انفصال كردستان عن العراق.

وكان وفد ، يضم اعضاء من الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة “مسعود البارزاني” ، والاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة “جلال الطالباني ” قد زار بغداد ، يوم الأربعاء الماضي ، لتدارك ازمة كركوك المتفاقمة مع ساسة بغداد منذ نحو شهر.

يقين نت

م.ع

تعليقات