الخميس 17 أغسطس 2017 | بغداد 43° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

العبادي يتستر على آلاف الملفات لفاسدين صدر بحقهم أمر قضائي

العبادي يتستر على آلاف الملفات لفاسدين صدر بحقهم أمر قضائي

 

أقر المتحدث باسم لجنة النزاهة البرلمانية عن كتلة الاتحاد الاسلامي الكردستاني “عادل نوري” ، اليوم الأحد ، بتستر رئيس الوزراء “حيدر العبادي” على آلاف الملفات لفاسدين من السياسيين الذين صدر بحقهم أمر قضائي ، ويعكس ذلك تواطؤ العبادي مع الفاسدين ، واستفحال الفساد في جميع أركان الحكومة.

وقال نوري في تصريح صحفي إن “تشجيع الناس على الاتجاه في تفعيل الجانب الرقابي وتضييق الخناق على الفساد والفاسدين خاصة من قبل السلطة التنفيذية ، هو أمر جيد ، موضحا أن السلطتين الرقابية والقضائية لديها ملفات كثيرة عن الفساد وهدر الأموال العامة ، ونحقق فيها ويقوم الجهاز الرقابي بإجراء اللازم ، لكن السلطة التنفيذية لا تنفذ باقي الإجراءات من إلقاء القبض على الفاسدين وإيداعهم في السجن”.

وأضاف نوري أن “على العبادي عدم توريط الناس بفضح فاسدين لديهم عصابات مسلحة ، وبدل من ذلك ، لماذا لا يستجيب القائد العام للقوات المسلحة قراراتنا ، لدينا آلاف الملفات التي تدين مسؤولين وصدر بحق هؤلاء احكام بالسجن والاستقدام ، مشيرا إلى ان العبادي غير جاد بمحاربة الفساد”.

وتابع نوري أن “رئيس الوزراء تستر على وزراء محكوم عليهم بالفساد ، وكذلك 132 وكيل وزير ومدير عام ، مدانين ، الحزمة الإصلاحية المزعومة ، لكنه وفي الوقت نفسه أرجعهم إلى أماكنهم ومناصبهم بعد أشهر وبطريقة سرية ، وهذا قمة الضحك على الذقون”.

يشار إلى أن رئيس الوزراء “حيدر العبادي” يزعم محاربة الفساد والفاسدين ، منذ أن ترأس الحكومة ، إلا أن الكثير من الوقائع تظهر خلاف ذلك وتثبت تواطؤ العبادي مع الفاسدين من السياسيين.

يقين نت

م.ع

تعليقات