الإثنين 25 سبتمبر 2017 |بغداد 32° C
yaqein.net
الرئيسية » ازمة الكهرباء في العراق »

أهالي ساحل الموصل الأيسر يعانون نقصا حادا في الخدمات

أهالي ساحل الموصل الأيسر يعانون نقصا حادا في الخدمات

 

أقر رئيس لجنة حقوق الإنسان البرلمانية عن تحالف القوى العراقية “عبد الرحيم الشمري” ، اليوم الأحد ، بأن أهالي ساحل الموصل الأيسر بمحافظة نينوى والذي اقتحمته القوات المشتركة مؤخرا ، يعانون نقصا حادا في الخدمات لاسيما الماء والكهرباء ، جراء الإهمال الحكومي لأوضاعهم.

وقال الشمري في تصريح صحفي إن “سكان الساحل الايسر الذي تم اقتحامه قبل أكثر من شهرين ، يعانون نقصا حادا بالخدمات وخصوصا الماء والكهرباء”.

وأضاف الشمري أنه “نطالب رئيس الوزراء حيدر العبادي ، بالتدخل الفوري وتوجيه المؤسسات ذات العلاقة بتوفير الماء والكهرباء للساحل الايسر خصوصا مع اشتداد موجه النزوح من سكان الساحل الايمن الى المناطق المقتحمة في الجانب الآخر ، مضيفا أن نقص الخدمات الاساسية في الساحل الايسر دفع الاهالي فيها الى استخدام المياه غير الصالحة للشرب مما تسبب في حالات مرضيه للاطفال والشيوخ”.

وتابع الشمري أن “عدم تقديم الخدمات الضرورية من قبل السلطة التنفيذية ارهق كاهل المواطنين ماديا ومعنويا وأجبرهم على شراء قناني المياه باسعار باهظة ودفع البعض منهم الى مغادرة المدينة”.

يشار إلى أن الساحل الأيسر من مدينة الموصل تعرض في وقت سابق لعمليات عسكرية أدت إلى دمار كبير في البنى التحتية ونزوح مئات الآلاف من المدنيين.

يقين نت

م.ع

تعليقات