الجمعة 18 أغسطس 2017 | بغداد 31° C
الرئيسية » أزمة النازحين في العراق »

الأمم المتحدة تؤكد تجاوز أعداد النازحين من الموصل 320 ألف مدني

الأمم المتحدة تؤكد تجاوز أعداد النازحين من الموصل 320 ألف مدني

 

أكدت منظمة الأمم المتحدة ، اليوم الأحد ، تجاوز أعداد النازحين من مدينة الموصل بمحافظة نينوى ، 320 ألف مدني منذ بدء العمليات العسكرية التي تقودها القوات المشتركة وميليشياتها وبدعم من التحالف الدولي قبل نحو ستة أشهر.

وقالت المنظمة في بيان إن “عدد النازحين جراء عمليات اقتحام الموصل الجارية منذ 17 تشرين الأول 2016 بلغ 320 ألفا و496 شخصا أي 53416 عائلة”.

وأضافت المنظمة أنه “لا يزال حوالي 500 ألف شخص باقين في أحياء الجزء الغربي من الموصل ، المحاصرة من قبل القوات المشتركة”.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت في وقت سابق ، الاسبوع الماضي ، نزوح أكثر من 300 ألف مدني من مدينة الموصل مركز محافظة نينوى منذ بدء العمليات العسكرية عليها بقيادة القوات المشتركة وبدعم من ميليشياتها والتحالف الدولي ، قبل نحو ستة أشهر.

يذكر أن رئيس لجنة الهجرة والمهجرين البرلمانية عن تحالف القوى العراقية “رعد الدهلكي” أقر في وقت سابق ، اليوم الأحد ، بارتفاع أعداد النازحين من الجانب الأيمن من مدينة الموصل بمحافظة نينوى إلى 262 ألف مدني ، جراء استمرار العمليات العسكرية على ذلك الجانب والتي تخوضها القوات المشتركة وميليشياتها وبدعم من التحالف الدولي ، وهو ما يرفع مجمل أعداد النازحين من جانبي الموصل الأيسر والأيمن إلى 502 ألف مدني ، منذ بدء هذه العمليات على الموصل قبل نحو ستة أشهر.

يقين نت

م.ع

تعليقات