الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 | بغداد 27° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

المصالح الشخصية تتسبب في استفحال ظاهرة التهجير والخطف والجثث المغدورة في ديالى

المصالح الشخصية تتسبب في استفحال ظاهرة التهجير والخطف والجثث المغدورة في ديالى

أقر عضو البرلمان عن محافظة ديالى “رعد الدهلكي” والتابع لتحالف القوى العراقية ، اليوم الاثنين ، باستفحال ظاهرة التهجير والخطف والجثث المغدورة في بعض مناطق المحافظة بسبب المصالح الشخصية التي تتحكم بالمحافظة ، وذلك في ظل انتشار الميليشيات الطائفية التي تنفذ مثل هذه العمليات وسط عجز حكومي وتقصير متعمد في  الحد من جرائمها.

وقال الدهلكي في تصريح صحفي إن “هناك معلومات وردتنا تشير الى عودة عمليات التهجير والخطف والجثث المجهولة في اقضية المقدادية وبلدروز وبعقوبة وكصيبة”.

وبين الدهلكي ، انه “تم اختطاف شاب قبل ايام من المقدادية وبعدها تم خطف اخر في سوق بعقوبة وتم مساومة ذويه مقابل إطلاق سراحه، ولكنهم وجدوا احدهم مقتولا بعد دفع الفدية”.

واضاف الدهلكي ان “هناك حالات اختطاف اخرى حدثت في بلدروز، اما ناحية كصيبة فكان لها حصة التهجير مما اثار رعب الأهالي بعد فترة من الهدوء النسبي الذي شهدته مدن هذه المحافظة”.

واوضح الدهلكي ان ، “تلك العمليات الاجرامية التي يراد اليوم التعمد في عودتها هو من اجل ممارسة الضغط باتجاه استبدال بعض القادة في الجيش والشرطة في هذه المحافظة لتحقيق مصالح شخصية في حين ان تلك الضغوطات واستبدال تلك القيادات لاتصب بمصلحة أمن المواطن ولا بأمن المحافظة”.

وتابع الدهلكي ان “من يحاول العبث بأمن المواطن في ديالى له أهداف وغايات وأجندات خارجية تسعى الى زعزعتها لتحقيق مآرب شخصية ومكاسب لاجندات خارجية لاتصب بمصلحة أمن المواطن”.

يقين نت

م 

تعليقات