الأربعاء 23 أغسطس 2017 | بغداد 35° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الدكتور الضاري: ما يجري على أرض الواقع في العراق أسوأ بكثير مما يعلن عبر وسائل الإعلام والتقارير الصحفية

الدكتور الضاري: ما يجري على أرض الواقع في العراق أسوأ بكثير مما يعلن عبر وسائل الإعلام والتقارير الصحفية

أكد الأمين العام لهيئة علماء المسلمين، الدكتور “مثنى حارث الضاري”؛ أن ما يجري على أرض الواقع في العراق أسوأ بكثير مما يعلن عبر وسائل الإعلام والتقارير الصحفية.

وبيّن الدكتور الضاري في حديث خاص أجرته معه قناة الجزيرة الفضائية أن “ثمة خداع سياسي وإعلامي في المشهد العراق بادعاء الديمقراطية،و يجري تسويقه بغرض التغطية على الحقائق، مشيرًا إلى ان تلك الحقائق تزعج الأمريكيين ـ سياسين كانوا أو قادة عسكريين ـ مما يجعلهم يعتمدون سياسة اللف والدوران”.

وأوضح الدكتور الضاري أن “هيئة علماء المسلمين قدّمت الحل الشامل والكامل للقضية العراقية، ونبّهت عليه وكررته منذ سنة 2004 وحتى اليوم.، وأعادت تكرار عرضه في لقاء أنقرة قبل بضعة أسابيع بحضو ممثلين عن دول عربية عديدة، ثم أكدت عليه مرة أخرى في الرسالة المفتوحة التي أصدرتها الأمانة العامة يوم أمس في الذكرى الرابعة عشرة لاحتلال العراق”.

وشدد الأمين العام على أن “أي مقترح ترقيعي لإبقاء (الديمقراطية) مع بقاء مضمونها الإقصائي والعنصري والطائفي؛ لن يحل مشكلة العراق، مؤكدًا على ضرورة أن يبدأ العمل أولاً بتشخيص سبب المشكلة في العراق، ثم وضع الخطوات الأخرى لحل شامل وكامل يُرجع العراق إلى وضعه الطبيعي في المنطقة”.

واضاف الدكتور الضاري أن “سياسة الترقيع، ومحاولة طرح مقترحات تقضي باحتواء حيدر العبادي تحت مزاعم إخراجه من سطوة النفوذ الإيراني من أجل قطع وَصْل للعراقيين لأربع سنوات أخرى؛ لن تجدي أبدًا، مبينًا أنها خطوة مكررة لتجارب سابقة حظيت بالفشل ولم تقدم شيئًا في سياق الحل”.

يقين نت

م

تعليقات