الأحد 22 أكتوبر 2017 | بغداد 31° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

بغداد تنتقد موقف كردستان من الضربة الأمريكية على سوريا

بغداد تنتقد موقف كردستان من الضربة الأمريكية على سوريا

 

انتقد عضو لجنة العلاقات الخارجية البرلمانية عن ائتلاف دولة القانون “رزاق الحيدري” موقف كردستان المؤيد للضربة الأمريكية لقاعدة الشعيرات التابعة لنظام الأسد في سوريا ، مؤكدا أن ذلك الموقف غير متوازن ومرفوض ، ويعكس ذلك اشتداد الخلافات بين أربيل وبغداد من جهة ، ودعم وتأييد حكومة بغداد لنظام الأسد في جرائمه ضد الشعب السوري من جهة أخرى.

وقال الحيدري في تصريح صحفي إن “كردستان يحاول في كثير من الأحيان التغريد خارج السرب العراقي ، وآخر تلك المواقف إعلانها تأييد الضربات الأميركية على سوريا ، معتبرا موقف كردستان غير متوازن ومرفوض”.

وأضاف الحيدري أن “الهجمات الأميركية التي حدثت امس تخدم ( تنظيم الدولة ) ، مشيرا إلى أنه لابد من أن تنصب جميع الجهود على محاربة ( تنظيم الدولة )”.

يشار إلى أن حكومة كردستان أعلنت ، في وقت سابق ، عن تأييدها للضربة الجوية الاميركية التي نفذت ، صباح أمس الجمعة ، مستهدفة قاعدة الشعيرات بمحافظة حمص وسط سوريا.

وكان وزير الخارجية عن حزب الدعوة “ابراهيم الجعفري “، اعلن في وقت سابق ، عن دعمه الكامل وحكومته للنظام في سوريا ، مؤكدا تبرئته من المجزرة الاخيرة التي شهدتها محافظة ادلب السورية من خلال قصف حربي باسلحة كيمياوية ، ما اوقع نحو 500 مدني بين قتيل ومصاب أغلبهم من الاطفال.

يقين نت

م.ع

تعليقات