الخميس 19 أكتوبر 2017 | بغداد 15° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

وزيرة الصحة تستلم مبلغ 180 مليون دينار شهرياً لأسماء حراس وهميين

وزيرة الصحة تستلم مبلغ 180 مليون دينار شهرياً لأسماء حراس وهميين

اتهم  “عواد العوادي” عضو البرلمان عن كتلة الأحرار الصدرية التي يتزعمها “مقتدى الصدر” ، اليوم الاثنين، وزيرة الصحة “عديلة حمود” باستلام مبلغ وقدره 180 مليون دينار شهريا عن 250 حارس وهمي ، ما يؤكد استشراء الفساد في وزارة الصحة وغيرها من الوزارات .

وقال العوادي في تصريح صحفي إنه “قدم وثيقة مزورة بمبلغ 180 مليون دينار عراقي عن قائمة باسماء 250 حارس فضائي تستلمها وزيرة الصحة بوثائق مؤكدة غير قابلة للانكار”.

وأضاف العوادي أن “الوزيرة كذبت على مجلس النواب وانكرت هذا الامر , واشارت الى ان حمايتها 30 عنصر مع ثلاث سيارات مخصصة من رئاسة الوزراء”.

وأوضح العوادي ، ان “استجواب وزيرة الصحة اخذ من وقت البرلمان ثلاث جلسات ,واطلعتُ البرلمان بالوثائق والدلائل على فساد وزيرة الصحة بكل مرافق المؤسسة الصحية” .

وبين العوادي ان “اغلب النواب يتجهون باقالة وزيرة الصحة من منصبها رغم الضغوط السياسية والمساومات الرخيصة بحقهم من قبل كتلهم الحزبية ، مضيفا ان الاصطفاف السياسي اخر من عملية اقالة وزيرة الصحة من منصبها “.

وتابع العوادي أنه “عندما تسلمت عديلة حمود منصب وزيرة الصحة ، استلمت رواتب 250 شخص حماية فضائيون بمعدل 180 مليون دينار شهريا ، تحت مسمى حماية معالي الوزيرة” .

يقين نت

م

تعليقات