الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 | بغداد 7° C
yaqein.net
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

الجعفري في لقاء مع قناة BBC: سليماني يتردد على العراق للإشراف على العمليات العسكرية

الجعفري في لقاء مع قناة BBC: سليماني يتردد على العراق للإشراف على العمليات العسكرية

 

أقر وزير الخارجية “إبراهيم الجعفري” بتردد قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني “قاسم سليماني” على العراق ، للإشراف على المعارك التي تخوضها القوات المشتركة وميليشياتها في بعض المدن ، وهو ما يؤكد التدخل الإيراني في العراق بمباركة أذناب طهران في العملية السياسية ، لتنفيذ المخطط الإيراني الخبيث في البلاد.

وقال الجعفري في لقاء مع قناة BBC عربي إن “قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني “قاسم سليماني” يتردد على العراق ، ومهمته بالأساس عسكرية واستشارية ، مشيدا بالدور الإيراني في العراق”.

وأشار الجعفري أن “هناك ميليشيات عراقية تقاتل في سوريا ، ولا نستطيع منعها ، لكن الحكومة لها موقف في هذا الشأن”.

وأضاف الجعفري أن “رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب عبر خلال لقائنا معه عن دعمه للعراق والقوات المشتركة في عملياتها العسكرية ، ضد ( تنظيم الدولة )”.

وأشاد الجعفري خلال اللقاء “بالرئيس السوري السابق حافظ الأسد وامتدحه ، كما امتدح الرئيس الليبي السابق معمر القذافي ، والمرشد الإيراني “علي خامنئي”.

وتابع الجعفري أن “هناك خلافات مع تركيا بسبب التدخلات العسكرية التركية في العراق ، مشيرا إلى أنه تم إبلاغ الجانب التركي بالرفض التام لتواجد قوات تركية في العراق”.

وادعى الجعفري أن “التحالف الدولي تشكل بشروط الحكومة ، ولم يأت لفتح معارك مع دول الجوار الجغرافي ، وإنما جاء لحاجة العراق لطرد ( تنظيم الدولة )”.

يقين نت

م.ع

تعليقات