الخميس 17 أغسطس 2017 | بغداد 37° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

جمع تواقيع لإقالة رئيس الوقف السني على خلفية تهم بالفساد

جمع تواقيع لإقالة رئيس الوقف السني على خلفية تهم بالفساد

 

أقر عضو البرلمان عن تحالف القوى العراقية “أحمد السلماني” ، بجمع تواقيع لاقالة رئيس ديوان الوقف السُني “عبداللطيف الهميم” على خلفية اتهامه بملفات فساد كبيرة ، وهو ما يؤكد استفحال الفساد في جميع الهيئات والمؤسسات.

وقال السلماني في تصريح صحفي إن “ملفات الفساد في ديوان الوقف السني أصبحت معلومة للجميع، وأننا باشرنا منذ اسبوعين بجمع تواقيع لاقالة رئيس ديوان الوقف السُني، ليتم فيما بعد اختيار رئيس جديد للديوان، وسيكون الإختيار حصراً للمجمع الفقهي العراقي وذلك وفقاً لقانون الوقف المُرقم (56) لسنة 2012، الذي منح المجمع هذا الحق”.

وأضاف السلماني أن “رئيس الوزراء والجهات ذات العلاقة يتحملون مسؤولية التأخر في كشف المُفسدين والعابثين بأموال المُسلمين في الوقف ، مطالبا باتخاذ الإجراءات الكفيلة بضمان أمن وسلامة أعضاء المجمع الفقهي كونهم يمثلون المرجعية الشرعية لأهل السُنة”.

وتابع السلماني أن “رئيس ديوان الوقف السني عبداللطيف الهميم اتخذ اجراءات تعسفية بحق إمام وخطيب جامع أبو حنيفة النعمان وأحد كبار علماء المجمع الفقهي العراقي الشيخ عبدالستار عبدالجبار؛ على خلفية كشفهِ ملفات فساد في الوقف السُني ومطالبته الجهات ذات العلاقة بالتحقيق فيها ومن على المنبر في الجُمعة الماضية”.

يشار إلى أن لجنة النزاهة في البرلمان ، اعترفت في وقت سابق ، بفساد رئيس ديوان الوقف السني “عبد اللطيف الهميم” ، السياسي والمالي وصدور مذكرات استقدام له على خلفية هذه التهم.

يقين نت

م.ع

تعليقات