السبت 21 أكتوبر 2017 | بغداد 31° C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

اتهامات للأكراد بمحاولة تصدير أزماتهم الداخلية إلى بغداد

اتهامات للأكراد بمحاولة تصدير أزماتهم الداخلية إلى بغداد

 

اتهم عضو البرلمان عن ائتلاف دولة القانون “ناظم الساعدي” الأحزاب الكردية بمحاولة تصدير أزماتها الداخلية إلى حكومة بغداد ، عبر طرح مشاريع لا يمكن أن تتحقق في الوقت الحاضر ، منتقدا ما وصفها مسألة فرض الارادات وسياسة الامر الواقع في محافظة التأميم ، وذلك في تطور جديد للخلافات بين بغداد وأربيل.

وقال الساعدي في تصريح صحفي إن “الاحزاب الكردية لا تمتلك القدرة على اضعاف حكومة المركز من خلال طرح مشاريع الانفصال والاستفتاء , لافتا الى ان الاحزاب الكردية تحاول تصدير ازماتها الداخلية الى المركز عبر طرح مشاريع لا يمكن ان تتحقق في الوقت الحاضر “.

وأضاف الساعدي أن “مسألة فرض الارادات وسياسة الامر الواقع في محافظة التأميم من قبل الكرد امرا مرفوضا وغير مقبول , لافتا الى ان كركوك تعتبر واجهة العراق للتعايش السلمي لكل المكونات , ويجب ان تبقة على هذا النحو “.

وتابع الساعدي أن “حكومة المركز تعمل جاهدة على ايجاد حلول لتقاطعات الاحزاب السياسية الكردية , بما يخدم المصلحة العامة”.

يشار إلى أن رئيس كردستان “مسعود بارزاني” قد أعلن ، في وقت سابق ، عن نية كردستان إجراء استفتاء على الانفصال عن العراق في القريب العاجل ، وهو ما اثار حفيظة حكومة بغداد وكذلك بعض الكتل الكردية مثل التغيير والاتحاد الوطني والاسلامي والجماعة الاسلامية ، والتي اعتبرت ما طرحه البارزاني تفرداً بالحكم.

يذكر أن محاولات كردستان ضم التأميم إلى محافظاته كان سببا آخر لاشتداد الخلافات بين بغداد وأربيل ، وتبادل الاتهامات بينهما ، لاسيما بعد قرار إدارة التأميم برفع علم كردستان على دوائر ومؤسسات كركوك.

يقين نت

م.ع

تعليقات