الأربعاء 18 أكتوبر 2017 | بغداد 23° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

إدارة التأميم: بغداد ليس لها أي قرار بالمحافظة منذ سنين

إدارة التأميم: بغداد ليس لها أي قرار بالمحافظة منذ سنين

 

أقر نائب محافظ التأميم “راكان الجبوري” ، أن حكومة بغداد ليس لها أي قرار بالأمور السياسية والأمنية وغيرها في المحافظة منذ سنين ، معترفا بأن الأحزاب الكردية مهيمنة على القرارات المصيرية كالسياسية والأمنية والاقتصادية في المحافظة ، وهو ما يؤكد حجم الخلافات الكبير بين إدارة التأميم وبغداد.

وقال الجبوري في تصريح صحفي إن “الجبهة العربية ستتخذ عدد من الإجراءات القانونية بشأن رفع علم كردستان في المحافظة، فهذا الإجراء غير قانوني ودستوري ، مبينا ان الحديث عن ضم كركوك لكردستان لا يمكن تطبيقه فالدستور يمنع ذلك ويبقى وضع كركوك على ما عليه لحين حسم المادة 140 والمناطق المتنازع عليها”.

وأضاف الجبوري أن “هناك هيمنة من قبل الأحزاب الكردية على كركوك والتحكم بالقرارات المصيرية كالسياسية والأمنية والاقتصادية وغيرها ، مؤكدا ان الحكومة الاتحادية غير قادرة ولا تستطيع التحكم بكركوك وهي خارج سيطرة بغداد منذ سنين”.

يشار إلى أن إدارة التأميم اتخذت قرارا برفع علم كردستان على دوائر ومؤسسات كركوك بمحافظة التأميم ، الأمر الذي أثار جدلا واسعا وغضبا في بغداد ، وأبدت الحكومة والبرلمان اعتراضهما على القرار ، واشتدت الخلافات ولا تزال بين إدارة التأميم وبغداد.

يقين نت

م.ع

تعليقات