الثلاثاء 22 أغسطس 2017 | بغداد 46° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

تيار الاصلاح : بارزاني يعزف على نغمة الانفصال مستغلا معاناة الشعب العراقي

تيار الاصلاح : بارزاني يعزف على نغمة الانفصال مستغلا معاناة الشعب العراقي

هاجم “حيدر الفوادي” عضو البرلمان عن تيار الإصلاح الوطني الذي يتزعمه وزير الخارجية “ابراهيم الجعفري”  ، رئيس كردستان العراق المنتهية ولايته “مسعود بارزاني” متهما إياه بالعزف على نغمة الانفصال مستغلا معاناة الشعب العراقي ، ويؤكد ذلك تصاعد حدة الخلافات بين بغداد وأربيل بشأن انفصال كردستان عن العراق.

وقال الفوادي في تصريح صحفي إن “البارزاني يطالب بالانفصال من أجل الحصول على مكاسب شخصية وحزبية ، مؤكدا بأن هذا الخطاب لا يكون لبناء دولة ، مضيفا ندعو بارزاني والقوى الكردية إلى أن يكون خطابهم وطنيا بعيدا عن المصالح الشخصية والطائفية”.

وتابع الفوادي أن “العراق واجه الكثير من المشاكل الأمنية والسياسية والصراع بين الحكومة الاتحادية وكردستان ، داعيا إلى الجلوس على طاولة الحوار وتقريب وجهات النظر والعمل على المشتركات”.

يذكر انعضو البرلمان عن كتلة التغيير الكردية “هوشيار عبد الله” ، كان قد اتهم الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة “مسعود بارزاني” ، والاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة “جلال طالباني” باستخدام الاستفتاء على انفصال كردستان عن العراق وسيلة للتغطية على فشلهما الذريع ، بما يشير ذلك إلى احتدام الصراع بين الأحزاب الكردية الرئيسة في كردستان العراق، وتصاعد خلافاتهم حول العديد من الملفات لتضارب المصالح الشخصية والسياسية .

يقين نت

ب ر 

تعليقات