الإثنين 11 ديسمبر 2017 | بغداد 6° C
yaqein.net
الرئيسية » المشاريع المتوقفة والوهمية في العراق »

حكومة كردستان تستغل الأزمات التي يمر بها العراق بطريقة استفزازية لبغداد

حكومة كردستان تستغل الأزمات التي يمر بها العراق بطريقة استفزازية لبغداد

اتهمت عضو البرلمان عن كتلة بدر المنضوية في التحالف الوطني “سهام الموسوي”، بان حكومة كردستان العراق تستغل الأزمات التي يمر بها العراق بطريقة تحاول ان تستفز فيها جميع الجهات السياسية البارزة في العراق ، وذلك في استمرار للخلافات المتصاعدة بين بغداد واربيل ، والتي دفعت الاخيرة للتلويح مرارا وتكرارا الى الانفصال واستقلال كردستان عن العراق واقامة الدولة الكردية .

واضافت الموسوي في تصريح صحفي ان “حكومة كردستان تفرض ابتزازها على الحكومة في بغداد وعلى البرلمان ايضا وبطريقة استفزازية ، لافتة  الى ان الأكراد يهددون بالانفصال دائما ولم يشعرونه يوما بانهم يتكلمون بأسم العراق”.

وأوضحت ان “كركوك عراقية وغير تابعة للأكراد وملك لجميع المكونات التي تعايشت بها منذ سنين ، مشيرة إلى ان الدستور نص على إن هناك مناطق متنازع عليها ومنها كركوك  ، وان الدستور لم يعطي صلاحية لطرف باتخاذ القرار منفردا كما في رفع العلم الكردي على مؤسسات كركوك ” .

واشارت الموسوي الى  ان ” البرلمان والحكومة لايعترفان في اتخاذ هكذا تصرفات انفرادية  من قبل ادارة كركوك و كردستان ، مطالبة رئيس الوزراء “حيدر العبادي” بإقالة المحافظ في كركوك ، لأنه قام بخلق أزمة داخل المحافظة والعراق يمر بظروفا صعبة للغاية “.

يذكر ان “ناظم الساعدي” عضو البرلمان عن ائتلاف دولة القانون بزعام “نوري المالكي” ، اتهم في وقت سابق الأحزاب الكردية بمحاولة تصدير أزماتهم الداخلية إلى حكومة بغداد ، عبر طرح مشاريع لا يمكن أن تتحقق في الوقت الحاضر ، منتقدا ما وصفها مسألة فرض الارادات وسياسة الامر الواقع في محافظة التأميم ، وذلك في تطور جديد للخلافات بين بغداد وأربيل.

يقين نت

ب ر

تعليقات