الإثنين 21 أغسطس 2017 | بغداد 41° C
الرئيسية » الموصل »

بعد فرض سيطرتها عليها....البيشمركة تطرد عوائل من نحو 65 قرية في نينوى

بعد فرض سيطرتها عليها….البيشمركة تطرد عوائل من نحو 65 قرية في نينوى

اعترفت عضو تحالف القوى العراقية عن محافظة نينوى “نورا البجاري “، اليوم الخميس ، بقيام قوات البيشمركة الكردية بطرد عوائل عربية من نحو 65 قرية في محافظة نينوى ، بعد ان فرضت سيطرتها عليها مؤخرا ، وذلك في نهج وسياسية عدائية منظمة من قبل تلك القوات تجاه المدنيين من اجل تهجيرهم وتغير مناطقهم ديمغرافيا .

قالت البجاري في تصريح صحفي إن “قوات البيشمركة عمدت الى طرد عوائل عربية من 64 قرية قامت باقتحامها في محافظة نينوى وفرضت سيطرتها عليها بذريعة تحريرها ، الا ان الايام كشفت الاهداف التي تعود لاحداث تغيير ديموغرافي فيها عقب تهجير سكانها الاصليين”.

وأضافت البجاري أن “عملية استيلاء البيشمركة على تلك الاراضي ممارسات مرفوضة ، ومن المفترض ان تخرج حكومة العبادي عن صمتها وتتخذ موقفا صارما حال تلك التجاوزات “.

يذكر ان محافظة نينوى وتحديدا مدينة الموصل بجانبيها الايمن والايسر ، تشهد منذ قرابة ستة اشهر ، عمليات عسكرية من قبل قوات مشتركة مع ميليشيات الحشد الشعبي وباسناد من قبل طيران التحالف الدولي الحربي ، ماتسبب بقتل الالاف من مدنييها وتدمير بناها التحتية ، اضافة الى تهجير اكثر من نصف مليون مواطن من سكانها خارجها .

يقين نت

ب ر

تعليقات