الأحد 20 أغسطس 2017 | بغداد 43° C
الرئيسية » الدمار في الانبار »

الامم المتحدة تتكفل بإعادة تأهيل ثلاثة جسور دمرتها العمليات العسكرية في الانبار

الامم المتحدة تتكفل بإعادة تأهيل ثلاثة جسور دمرتها العمليات العسكرية في الانبار

أعترف مدير دائرة طرق وجسور محافظة الأنبار “مهدي عبد فرحان” ، اليوم الخميس، بإحالة ثلاثة جسور لإعادة تأهيلها على نفقة المنظمة الدولية للامم المتحدة لعدم وجود الاموال الكافية لاعادة تاهيلها بسبب الازمة المالية الناتجة عن الفساد المستشري في جميع مؤسسات الدولة ، مؤكدا في الوقت ذاته ان الجسور الثلاثة تدمرت بفعل العمليات العسكرية التي شهدتها مدن المحافظة قبل عام ، من قبل القوات المشتركة مع ميليشيا الحشد الشعبي وبدعم من طيران التحالف الدولي الحربي .

وقال فرحان في تصريح صحفي إن “منطقة الأمم المتحدة للتعاون الإنمائي undp، احالت اعمار جسري المأمون العائم والجسر الحديدي اسفل الجسر الياباني على شركة شمس الهمام للمقاولات”.

وأضاف فرحان أن “المنظمة احالت الجسر الحديدي أسفل جسر فلسطين الى شركة الاء العراق أيضا ، لافتا الى ان المباشرة بأعمار تلك الجسور سوف يبدا خلال الأيام القليلة القادمة”.

وتابع فرحان، أن “تلك الجسور تدمرت بفعل العمليات العسكرية والهدف من إعادة اعمارها لتمشيه حال المواطنين من السير عليها بين منطقة وأخرى محيطة بمركز مدينة الرمادي”.

يذكر أن البنى التحتية في الانبار ومنها الجسور تضررت بشكل كبير ، نتيجة العمليات العسكرية للقوات المشتركة مع التحالف الدولي بين عامي 2014، و2015.

يقين نت

ب ر

تعليقات