الأربعاء 16 أغسطس 2017 | بغداد 45° C
الرئيسية » ازمة الكهرباء في العراق »

تصاعد الخلافات داخل مجلس محافظة البصرة بشأن ملف الكهرباء

تصاعد الخلافات داخل مجلس محافظة البصرة بشأن ملف الكهرباء

تصاعدت الخلافات داخل مجلس محافظة البصرة بشأن ملف الكهرباء، وتبادل أعضاء المجلس الاتهامات بعد أن حمل النائب الاول لمحافظ البصرة “محمد طاهر التميمي”، رئيس لجنة الرقابة المالية ومتابعة التخصيصات في مجلس المحافظة “احمد السليطي”، مسؤولية اي تدهور في ذلك الملف وخاصة في مناطق شمال البصرة وجنوبها.

 و قال التميمي في تصريح صحفي  ان “على المعارضين لخطة ديوان المحافظة الخاصة بشراء الطاقة عدم اقحام انفسهم في اختصاصات بعيدة عن اختصاصاتهم، فضلا عن الابتعاد عن الطعن بنزاهة من اعد تلك الخطة في محاولة منهم الى الضغط والابتزاز من اجل منافع شخصية”.

وأضاف التميمي ان “تلك الخطة سبق وان عرضت على مجلس المحافظة للتصويت عليها بحضور المختصين من منتسبي دوائر الكهرباء في المحافظة إلا ان تلك الخطة لم ترى النور بسبب اعتراض السليطي وعدد من اعضاء المجلس عليها، فضلا عن قيام السليطي باتهام مدراء دوائر الكهرباء بالفساد دون أي دليل يذكر من جهة ودون أن يكون لهؤلاء الاعضاء اي معرفة بأمور ملف الطاقة كونهم غير مختصين بذلك الملف”.

وكان رئيس لجنة الرقابة المالية ومتابعة التخصيصات في مجلس محافظة البصرة “احمد السليطي” ، قد اقر امس الجمعة ، بأن التوجه لشراء الطاقة الكهربائية بكلفة ترليون دينار عراقي يمثل  فسادا وهدرا لاموال المحافظة .

يقين نت

م

 

تعليقات