الثلاثاء 12 ديسمبر 2017 | بغداد 7° C
yaqein.net
الرئيسية » سياسة وأمنية »

قانون العفو العام يرفع مستوى الجريمة

قانون العفو العام يرفع مستوى الجريمة

أقر “عدنان الأسدي”، عضو ائتلاف دولة القانون الذي يتزعمه نائب رئيس الجمهورية “نوي المالكي”، بأن قانون العفو العام له تأثيرات سلبية وسيئة على الوضع العام ويرفع مستوى الجريمة .

وقال الأسدي في تصريح صحفي ، إن “هناك اعتراضات كبيرة على قانون العفو العام الذي صوت عليه البرلمان قبل عدة اشهر على اعتبارات تأثيره السيء والسلبي على الوضع العام وارتفاع مستوى الجريمة”.

واضاف الاسدي، ان “اللجنة القانونية النيابية مع شديد الاسف لم تأخذ بتعديل الحكومة بل عملت على اعادة تفسير وتوسيع التعديل المتعلق بجرائم الخطف”.

وأوضح الأسدي ، ان “الحكومة ارادت عدم شمول جرائم الخطف بالعفو لكن اللجنة القانونية قالت ان جرائم الخطف التي لم تؤدي الى عاهة مستديمة او وفاة او ضرر يتم شمولها”.

وبين الأسدي، ان “هناك الكثير من حالات الخطف التي تحصل يتم مساومة اهل المختطف واخذ مبالغ مالية منهم يصاحب هذا الوضع حالة هستيرية يتعرض لها ذوي المخطوف وقد يتوفى احدهم من المقربين او يتعرض لانتكاسة صحية نتيجة الصدمة وسوء الحالة النفسية ناهيك عن الاضرار النفسية المستقبلية على المخطوف نفسه او الاضرار المادية التي لا يمكن اصلاحها بفدية او غيرها، لافتا الى ان كل هذه التبعات التي تنجم عن الخطف لم تاخذ بها اللجنة القانونية وعالجت الموضوع بطريقة سطحية”.

وتابع الأسدي ان “هذا الوضع لا يعتبر سليما او ايجابيا للبلد وسيشجع المجرمين على تكرار افعالهم”.

يقين نت

م

تعليقات