الأحد 22 أكتوبر 2017 | بغداد 19° C
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

أحمد الجربا: السياسيون السنة هم سبب الويلات والكوارث التي حصلت لأبناء المكون

أحمد الجربا: السياسيون السنة هم سبب الويلات والكوارث التي حصلت لأبناء المكون

 

أقر عضو البرلمان عن تحالف القوى العراقية “أحمد الجربا” ، اليوم الأحد ، بأن السياسيين السنة يتحملون ما تعرض له أبناء المكون السني ومدنهم من ويلات وكوارث ، كونهم يفضلون مصالحهم الشخصية والحزبية على ما سواها ، معترفا بأن هذا يظهر واضحا عندما يتقاسمون المناصب الحكومية.

وقال الجربا في تصريح صحفي إن “ثمانين بالمئة من سياسيي المكون السني يتحملون معظم الكوارث والويلات التي مر بها ابناء المكون السني ومدنهم كونهم يفضلون مصالحهم الشخصية والحزبية على ما سواها ، مبينا أن هذا يظهر واضح عندما يتقاسمون المناصب الحكومية”.

وأضاف الجربا أن “أصواتهم العالية التي تنادي بمظلومية المكون تختفي في أول استلامهم حصصهم ، لان هدفهم من التصعيد الاعلامي هو من أجل إعطاءهم منصب أو وزارة بالحكومة لهم أو لاحزابهم حصرا ويتم استغلال المناصب لمنافعهم الشخصية والحزبية غير ابهين بمأساة جمهورهم”.

وتابع الجربا أن “قيادات التحالف الوطني لم تستطع كسب ثقة المواطن الشيعي او تقديم شيء له طيلة العقد الماضي ، متسائلا ، كيف نأمل منهم شيء يقدموه للطوائف والاقليات الاخرى”.

يشار إلى أن معظم مدن المكون السني تعرضت لعلميات عسكرية بذريعة تحريرها من (تنظيم الدولة) وتسببت هذه العمليات في قتل آلاف المدنيين من السنة ودمار كبير في تلك مدنهم بالإضافة إلى نزوح مئات الآلاف.

يقين نت

م.ع

تعليقات