الأحد 22 أكتوبر 2017 | بغداد 15° C
الرئيسية » البطالة في العراق »

قضاء الكرمة بالأنبار يعاني وضعا اقتصاديا سيئا جدا والمدنيون فيه يموتون جوعا

قضاء الكرمة بالأنبار يعاني وضعا اقتصاديا سيئا جدا والمدنيون فيه يموتون جوعا

 

أقر عضو مجلس قضاء الكرمة بمحافظة الأنبار “عارف الجميلي” ، اليوم الأحد ، بأن الوضع الاقتصادي في القضاء سئ جدا ، وأن المدنيين يموتون جوعا بسبب البطالة وتعطل المعامل في القضاء ، معترفا بأن الوضع كارثي نتيجة الإهمال الحكومي المتعمد.

وقال الجميلي في تصريح صحفي إن “الوضع الاقتصادي سيء جدا في قضاء الكرمة ، غرب الرمادي ، بسبب تعطل المعامل بالقضاء ، مبينا أن مناطق شمال الكرمة تضم معامل جص وبلوك وحصو وكسارات وهي أشبه بالمناطق الصناعية لكن جميعها معطلة ، فضلا عن غلق الطرق الرئيسية”.

وأضاف الجميلي أن “الناس المتواجدة في الكرمة ماتت من الجوع وخاصة البسيطة المتعففة والوضع كارثي ، لافتا الى أن السبب هو لعدم وجود فرص العمل وعدم وجود وظائف ، فضلا عن توقف المعامل وتعطلها”.

وتابع الجميلي “نطالب حكومة الأنبار المحلية المتمثلة في السلطتين التنفيذية والتشريعية بـالالتفات الى وضع الكرمة كون وضعها خاص لانها حلقة وصل بين الأنبار والعاصمة على اعتبارها البوابة الشرقية ، لافتا الى ان بقاء وضعها الاقتصادي ورخائها يعود مردودا على الواقع الأمني والإنساني”.

يشار إلى أن مدير ناحية البغدادي بمحافظة الأنبار “شرحبيل العبيدي” أقر في وقت سابق ، اليوم الأحد ، بانتشار مرض السرطان في الناحية ، جراء الإهمال الحكومي للواقع الصحي في الناحية ونقص الأدوية والكوادر الطبية.

يقين نت

م.ع

 

تعليقات