السبت 19 أغسطس 2017 | بغداد 43° C
الرئيسية » ازمة الكهرباء في العراق »

الطاقة البرلمانية تطالب وزير الكهرباء بالاستقالة حال تنفيذ مشروع الخصخصة

الطاقة البرلمانية تطالب وزير الكهرباء بالاستقالة حال تنفيذ مشروع الخصخصة

 

طالب عضو لجنة النفط والطاقة البرلمانية عن كتلة الأحرار “مازن المازني” ، اليوم الأحد ، وزير الكهرباء “قاسم الفهداوي” بتقديم استقالته والاعتذار للشعب العراقي ، حال تم تنفيذ مشروع خصخصة قطاع الكهرباء ، ويعكس ذلك الخلافات بين الفرقاء السياسيين بشأن خصخصة الكهرباء.

وقال المازني في تصريح صحفي إنه “على وزير الكهرباء الاستقالة والاعتذار للشعب العراقي اذا تم فرض مشروع الجباية بصيغته الحالية دون وجود حلول اخرى”.

من جانبه أكد عضو البرلمان عن كتلة ميليشيا بدر “رزاق محيبس” في تصريح صحفي إن “عددا من اعضاء اللجنة طالبوا اليوم وزير الكهرباء بتقديم استقالته لانه رفض الاستجابة لمطالبتهم بالغاء التسعيرة الجديدة لاجور الكهرباء والعودة للتسعيرة القديمة ، لافتا الى ان التسعيرة الجديدة لاجور الكهرباء تاتي بوقت غير مناسب ابدا”.

وأضاف محيبس أن “هذه التسعيرة ترهق كاهل الطبقة الفقيرة من ابناء الشعب ، مشددا على ضرورة إلغاءها”.

يشار إلى أن العشرات من أهالي محافظة واسط تظاهروا في وقت سابق ، اليوم الأحد ، احتجاجاً على مشروع خصخصة الكهرباء في المحافظة ، مؤكدين أنهم لن يدفعوا أية مبالغ في حال تطبيق المشروع.

وكان عضو لجنة النفط والطاقة البرلمانية عن ائتلاف دولة القانون “علي فيصل الفياض” اعترف بان مشروع خصخصة الكهرباء خطأ فادح ، مقرا بأنه سيثقل كاهل المواطنين بمبالغ كبيرة ، وهو ما يؤكد فشل وزارة الكهرباء في أداء مهامها بسبب الفساد المتفشي فيها شأنها شأن باقي الوزارات.

يقين نت

م.ع

تعليقات