الأربعاء 13 ديسمبر 2017 | بغداد 13° C
yaqein.net
الرئيسية » الأزمة السياسية في العراق »

ائتلاف المالكي يتهم العبادي والجعفري بالتواطئ فيما بينهم بشان مناصب في الخارجية الحالية

ائتلاف المالكي يتهم العبادي والجعفري بالتواطئ فيما بينهم بشان مناصب في الخارجية الحالية

هاجمت عضو ائتلاف مايعرف بدولة القانون “عالية نصيف” ، اليوم الاربعاء، رئيس الوزراء الحالي “حيدر العبادي” ووزير الخارجية الحالي “ابراهيم الجعفري” واتهمتهم بالتواطئ فيما بينهم بشأن  اصدر اوامر تعيين اشخاصا من حزب الجعفري كوكلاء في وزارة الخارجية الحالية .

وقال نصيف في حديث لوكالة اخبارية ان” العبادي يجامل رئيس التحالف الوطني ووزير الخارجية “ابراهيم الجعفري” بتعيين اعضاء من حزبه “تيار الاصلاح” في محاصصة جديدة متجاوزا بذلك برنامج الاصلاح الذي اعلن عنه في وقت سابق ووعودة باعتماد الكفاءات والمستقلين”.

واضافت ان” العبادي صدر امراً بتعيين “احسان العوادي وقيس العامري” من حزب الجعفري كوكلاء في وزارة الخارجية ، بعد ان كانو بعقود وسماهم مستشارين ، مشيرة الى ان ذلك يعد تواطئ واضح بينهما “.

واوضحت ان “العبادي يحاول تمرير الوقت والاستفادة بتعين جهات مقربة منه او من جهات يحاول الاتفاق معها سياسيا وهو عكس مايعلنه من خلال وسائل الاعلام او في حوراته مع الكتل السياسية او حتى اعلان مكتبه قبول طلبات التعين للدرجات الخاصة ، مؤكدة ان هناك حالات تلاعب بالالفاظ ومحاولات لتمرير الوقت وتحقيق اعلى درجات المصالح الشخصية”

يقين نت + وكالات

ب ر

تعليقات