الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 | بغداد 31° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

الديمقراطي الكردستاني: شراكة أربيل مع بغداد انتهت

الديمقراطي الكردستاني: شراكة أربيل مع بغداد انتهت

 

أقرت عضو البرلمان عن الحزب الديمقراطي الكردستاني “نجيبة نجيب” ، اليوم الثلاثاء ، بأن شراكة أربيل مع بغداد انتهت ، فيما انتقدت الاستجوابات التي تجرى في البرلمان ووصفتها بأنها ذات طابع سياسي وبعيدة عن المهنية ، ويشير ذلك إلى تصاعد حدة الخلاف بين بغداد وأربيل نتيجة سعي كل طرف لتحقيق مكاسب مادية وسياسية.

وقالت نجيب في تصريح صحفي إن “استجواب ، يوم أمس الاثنين ، كان يشمل جميع مجلس المفوضيين وليس رئيسها فقط , مبينة أنه بطبيعة الحال رئيس المفوضيين سربست مصطفى هو الذي يجيب عن اسئلة الاستجواب , وهذا لا يعني ان الاتهام موجه له شخصيا”.

واضافت نجيب أن “اختيار وقت استجواب مجلس المفوضيين لم يكن مناسبا , مؤكدة ان اقالة مجلس المفوضيين سيخلق فراغا دستوريا خاصة ونحن على ابواب استحقاقات انتخابية”.

وتابعت نجيب أن “مسألة القناعة من عدمها حول اجوبة مفوضية الانتخابات ستخضع لاغراض سياسية كما حصل في الاستجوابات السابقة , مؤكدة ان اجوبة رئيس المجلس المفوضيين كانت مقنعة ومبررة قانونيا”.

يشار إلى أن عضو كتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري “زينب السهلاني” أقرت في وقت سابق ، اليوم الثلاثاء ، بأن غالبية الأعضاء لم يقتنعوا بأجوبة رئيس مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات “سربست مصطفى” خلال استجوابه في البرلمان ، يوم أمس الاثنين ، على خلفية ملفات فساد مالي وإداري كبيرة متورط بها.

يقين نت

م.ع

تعليقات