الجمعة 20 أكتوبر 2017 | بغداد 19° C
الرئيسية » سياسة وأمنية »

إقالة مفوضية الانتخابات تشكك بشرعية أعضاء البرلمان

إقالة مفوضية الانتخابات تشكك بشرعية أعضاء البرلمان

 

أقر عضو البرلمان عن ائتلاف دولة القانون “ناظم الساعدي” ، اليوم الثلاثاء ، بأن إقالة مفوضية الانتخابات بعد استجوابها في البرلمان على خلفية فسادها ، تشكك بشرعية أعضاء البرلمان كون الحكومة والبرلمان جاءوا من رحم هذه المفوضية ، ويؤكد ذلك حالة التخبط التي تمر بها الحكومة فضلا عن الصراعات المحتدمة بين الفرقاء السياسيين.

وقال الساعدي في تصريح صحفي إن “الحكومة والبرلمان جاءوا من رحم مفوضية الانتخابات , وبالتالي اقالة مجلس المفوضيين يشكك بشرعية جميع اعضاء مجلس النواب”.

وأضاف الساعدي أن “اختيار وقت الاستجواب كان غير مناسب بالاضافة الى وضع فقرة الاستجواب خامسا من جدول اعمال مجلس النواب , مؤكدا ان طول مدة الاستجواب ترهق المُستجوب”.

وتابع الساعدي أنه “من حق المفوضية الدفاع عن نفسها وفق القانون والدستور”.

يشار إلى أن البرلمان شرع ، يوم أمس الاثنين ، بعملية استجواب رئيس مفوضية الانتخابات “سربست مصطفى” على خلفية تورطه بملفات فساد مالي وإداري ، وكانت عضو كتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري “زينب السهلاني” أقرت في وقت سابق ، اليوم الثلاثاء ، بأن غالبية الأعضاء لم يقتنعوا بأجوبة رئيس مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات “سربست مصطفى” خلال استجوابه في البرلمان ، يوم أمس الاثنين ، على خلفية ملفات فساد مالي وإداري كبيرة متورط بها.

يقين نت

م.ع

تعليقات