الأربعاء 23 أغسطس 2017 | بغداد 35° C
الرئيسية » ازمة الكهرباء في العراق »

إفشال عمل وزارة الكهرباء من قبل جهات سياسية خدمة لأهدافها

إفشال عمل وزارة الكهرباء من قبل جهات سياسية خدمة لأهدافها

 

أقر وزير الكهرباء “قاسم الفهداوي” ، اليوم الثلاثاء ، بأن جهات سياسية تفشل عمل الوزارة خدمة لأهدافها ، وهي عدم تطوير أو تصليح الكهرباء في العراق حتى يستمر الاعتماد على الخط الإيراني كمصدر للطاقة.

وقال الفهداوي في تصريح صحفي إن “التدخلات السياسية الخطيرة والكثيرة في قطاع الكهرباء تهدف إلى إفشال الوزير أو رئيس الوزراء وذلك عن طريق إفشال الكهرباء ومنع إيصالها للمواطن , مشيرا إلى مقاومته الشرسة لمشروع خصخصة قطاع التوزيع والذي يهدف أولا لخدمة المواطن وتزويده بالتيار المستمر”.

وأضاف الفهداوي أن “كثير من المناطق بما فيها زيونة واليرموك في بغداد تشهد نجاحا وذلك بفضل تعاون المواطنين وإلغاء المولدات الأهلية في المناطق مقابل الالتزام بعدم التجاوز على الشبكة الوطنية”.

وتابع الفهداوي أن ” هذه التدخلات هي في الغالب من قبل سياسيين هدفهم الوحيد هو إفشال الوزارة وتعطيل عمل الوزارة ومنع إيصال الخدمة إلى الناس وذلك لأهداف سياسية وانتخابية , مهددا ، انه سيقوم بكشف اسماء كل من يتدخل بعمل الوزارة او يفرض اجندات سياسية تعمل لعرقلة عمل وزارة الكهرباء”.

يشار إلى أن عضو البرلمان عن ائتلاف دولة القانون “منصور البعيجي” أقر في وقت سابق بأن قطاع الكهرباء سجل رقما قياسيا في التراجع وأن حلول وزير الكهرباء “قاسم الفهداوي” ترقيعية ، تارة بالخصخصة وتارة أخرى بالدفع بالاجل ، واخرى بالاستثمار ، واليوم يقدم مشروعا لبيع الكهرباء عبر التعاقد مع شركات استثمارية وفق نظام الجباية المقننة ، وهو ما يثقل كاهل المواطن ، ويؤكد ذلك فشل وزارة الكهرباء في حل أزمة الطاقة وتخفيف معاناة المواطنين.

يقين نت

م.ع

تعليقات