الخميس 14 ديسمبر 2017 | بغداد 10° C
yaqein.net
الرئيسية » ازمة الكهرباء في العراق »

مشروع خصخصة الكهرباء في واسط يوصل الخلافات مع الوزارة الى المحاكم

مشروع خصخصة الكهرباء في واسط يوصل الخلافات مع الوزارة الى المحاكم

اكد رئيس مجلس محافظة واسط “مازن المازني ” ، مساء امس الثلاثاء ، عزم مجلسه رفع دعوى قضائية ضد وزارة الكهرباء لمنعها من تطبيق قرار خصخصة الكهرباء في المحافظة، واصفا القرار بـ”المجحف” على أصحاب الدخل المحدود ، وذلك في استمرار للخلافات بين ادارات محافظات الجنوب ووزارة الكهرباء حول الموضوع .

وقال المازني في تصريح صحفي  ان “مجلس محافظة واسط يحذر وزارة الكهرباء والجهات المساندة لها من مغبة عدم التراجع عن قرار خصخصة الكهرباء في المحافظة وتسعيرتها الجديدة ، مبينا أن المجلس اعتزم إقامة دعوة قضائية أمام المحاكم المختصة ضد وزارة الكهرباء ومشروع خصخصتها المجحف”.

وتابع الزاملي ان “الشارع الواسطي انتفض بتظاهرة كبيرة رفض من خلالها مشروع الخصخصة وتسعيرة الكهرباء بكافة أشكالها ، باعتباره من المشاريع الظالمة”.

يذكر ان العشرات من أهالي محافظة واسط تظاهروا ، الأحد الماضي ، احتجاجاً على مشروع خصخصة الكهرباء في المحافظة ، مؤكدين أنهم لن يدفعوا أية مبالغ في حال تطبيقه ، وذلك في وقت شهدت محافظات البصرة وذي قار والمثنى في وقت سابق تظاهرات رافضة لخصخصة الكهرباء ، فيما أقر عضو لجنة النفط والطاقة البرلمانية عن ائتلاف دولة القانون “علي فيصل الفياض” بان مشروع خصخصة الكهرباء خطأ فادح ، معترفا بأنه سيثقل كاهل المواطنين بمبالغ كبيرة ، وهو ما يؤكد فشل وزارة الكهرباء في أداء مهامها بسبب الفساد المتفشي فيها.

يقين نت

ب ر

تعليقات