السبت 16 ديسمبر 2017 | بغداد 14° C
yaqein.net
الرئيسية » الموصل »

تثمينا للجرائم المرتكبة ....حكومة العبادي تزيد من مخصصات الحشد الشعبي

تثمينا للجرائم المرتكبة ….حكومة العبادي تزيد من مخصصات الحشد الشعبي

كشف رئيس الوزراء “حيدر العبادي “، عن زيادة مرتقبة في المخصصات المالية لميليشيا الحشد الشعبي ابتداءً من الشهر المقبل ، وذلك تثمينا منه للجرائم المنظمة التي ترتكبها تلك الميليشيات في المدن والمحافظات العراقية ولاسيما الموصل ، من حيث المساهمة بتهجير سكانها واعتقال بعضهم ، اضافة الى نهب ممتلكاتهم وحرق منازلهم بهدف اجراء تغيير ديمغرافي في مناطقهم ، تنفيذا لاجندات خارجية واومر طهران الموالية لها تلك الميليشيات تحديدا.

وقال العبادي في مؤتمر صحفي عقده في مجلس الوزراء إن “القوات المشتركة في العراق حريصة على أمن وسلامة البلاد والمواطنين خلال عمليات أيمن الموصل ، مضيفا ان العراق حقق اليوم نجاحات على المستوى العسكري “.

وأشار العبادي إلى أن “مخصصات الحشد الشعبي المالية ستزداد ابتداء من الشهر المقبل، متابعاً أن هناك إشاعات كاذبة تحاول الإساءة للحشد الشعبي ولاصحة لها “.

يشار إلى أن مجلس النواب صوت، اواخر شهر تشرين الثاني ، نوفيمبر من العام الماضي على اقرار قانون يعترف بهيئة ميليشيات الحشد الشعبي كجهاز امني في البلاد ، بعد ان شهد جدلاً واسعا ومحتدماً بين الأوساط السياسية ، فيما واجه رفضا كبيرا من قبل المنظمات الحقوقية الدولية ، نظرا لما تركتبه هذه الميليشيات من جرائم منظمة بحق المدنيين العزل .

يقين نت

ب ر

تعليقات